تأميـــن

«الدلتا للتأمين» تقتنص وثيقة المرشدين السياحيين

اقتنصت شركة «الدلتا للتأمين»، وثيقة التأمين على أعضاء نقابة المرشدين السياحيين بعد منافسة مع 5 شركات تأمين أخرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

اقتنصت شركة «الدلتا للتأمين»، وثيقة التأمين على أعضاء نقابة المرشدين السياحيين بعد منافسة مع 5 شركات تأمين أخرى، وكشف حسن نحلة نقيب المرشدين السياحيين أن عدد أعضاء النقابة يتجاوز 16 ألف مرشد سياحى، ويبلغ عدد المسددين للاشتراكات منهم 8 آلاف.

ولفت إلى أن مجلس النقابة الحالية يسعى لتوفير كافة الخدمات التى يحتاجها الأعضاء ومنها التأمين، وخدمات الرعاية الصحية، مضيفاً أنه تم إصدار وثائق تأمين على 1450 مرشد سياحى حتى الآن.

وأشار إلى أن الفترة المقبلة ستشهد إصدار الوثيقة لباقى أعضاء النقابة تدريجيًا، لكى يتمتعوا بمظلة حماية فى ظل الحوادث التى يتعرض لها المرشدون ومخاطر المهنة.

عبد المولى: مبلغ التعويض 100 ألف جنيه

من جهته، أكد حمدى عبد المولى وسيط التأمين، أنه نجح فى تقديم أفضل العروض المالية والفنية لمجلس النقابة، والتى حازت قبول مجلس النقابة وتم اختيار شركة الدلتا للتأمين لتنفيذ التعاقد، وتغطى الوثيقة مخاطر الوفاة بحادث والعجز الكلى المستديم بمبلغ 100 ألف جنيه.

الوثيقة تغطي الوفاة والعجز والعلاج الطبى للحوادث

وأضاف عبد المولى أن الوثيقة تغطى العجز الجزئى المستديم كنسبة من مبلغ التأمين، وفقًا لنسبة العجز التى تحددها التقارير الطبية، مشيرًا إلى أن التغطيات تشمل مصاريف العلاج الطبى للحوادث التى يتعرض لها المرشدون السياحيين بمبلغ 2000 جنيه للحالة الواحدة وتوفير الأجهزة التعويضية بمبلغ 1500 جنيه ومصاريف الجنازة فى حالة الوفاة بمبلغ 1500 جنيه.

6 شركات تأمين تنافست على الوثيقة

وعلمت «المال» أن باقى الشركات المنافسة فى تلك العملية هى كلا من “مصر للتأمين” و”مصر للتأمين التكافلى” و”قناة السويس للتأمين” و”وثاق للتأمين” بجانب “المهندس للتأمين”.

السياحة ترفض مشروع التأمين من قبل

وكشف عبد المولى أنه يسعى منذ سنوات لتوفير التغطية التأمينية للعاملين بنشاط السياحة وتم التواصل مع وزيرة السياحة رانيا المشاط، وتقديم دراسة شاملة لتطوير قطاع السياحة وحماية العاملين به، ولم يتم الرد على تلك الدراسة فتم التوجه نحو مجلس نقابة المرشدين السياحيين الذى رحب بالفكرة وتم تنفيذها.

ولفت إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد توعية للمرشدين السياحيين عن أهمية التأمين لكى يتم تعميم الوثيقة على كافة أعضاء النقابة خلال الأسابيع المقبلة.

الوثيقة لحماية المرشدين بعد وقوع حادث أتوبيس الهرم

وأكد أنه تقدم بمشروع التأمين على المرشدين السياحيين منذ وقوع حادث الأتوبيس السياحى بمنطقة الأهرامات، خلال شهر ديسمبر الماضى، والتى نتج عن انفجار عبوة بدائية الصنع، مما أسفر عن مقتل اثنين وإصابة 10 آخرين بجانب سائق الأتوبيس المرشد السياحى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »