اقتصاد وأسواق

«الدقهلية للدواجن»: 7.2 مليار جنيه مبيعات مستهدفة فى 2020

بنمو %20 عن العام الماضى

شارك الخبر مع أصدقائك

تستهدف مجموعة «الدقهلية للدواجن» رفع مبيعاتها إلى نحو 7.2 مليار جنيه بنهاية عام 2020 مقابل 6 مليارات للعام الماضى بنسبة نمو تقترب من %20.

ويتبع المجموعة 10 شركات تعمل فى صناعة الدواجن بدءًا من مزارع الدواجن والأمهات والتفريخ وكتكوت التسمين ومرورا بالتصنيع، ومصنع للأعلاف، وانتهاء بشركة أخرى للتنمية الزراعية والمنظفات والمطهرات.

وكشف محمود العنانى رئيس الشركة لـ«المال»، أن رفع المبيعات يأتى من خلال زيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع الأعلاف التابع للمجموعة من 55 إلى %85 بنهاية العام الجارى.

وقال إنه من المستهدف أن تصل الطاقة الإنتاجية لمصنع الأعلاف بمدينة السادات الصناعية إلى3400 طن علف يوميًا، بواقع 3 آلاف علف دواجن، و400 علف أسماك.

وأوضح أن مبيعات مصنع الأعلاف فقط من المستهدف أن تسجل مليار جنيه بنهاية العام الجارى.

وافتتحت «الدقهلية للدواجن» مصنع الأعلاف العام الماضى، وبلغت استثماراته الإنشائية قرابة 500 مليون جنيه، ويقع المصنع على مساحة 23 ألف متر، فضلا عن منطقة لوجستية بمساحة 21 ألف متر.

فى سياق متصل، أكد «العنانى» اتخاذ كل الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا، مشيرا إلى تنفيذ المجموعة خطة لمواجهته، وشرح لكيفية الوقاية منه، كما تم تعقيم كل الأماكن والمزارع .

ولفت إلى أن هناك زيادة %50 فى مبيعات الدواجن(اللحوم البيضاء) خلال الفترة الحالية، موضحا أن هناك قوة شرائية متزايدة من قبل المستهلكين، الذين يلجأ بعضهم إلى تخزينها.

وكان رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إبراهيم العربى أصدر بيانا حذر خلاله من تخزين السلع، مؤكدًا توافرها، داعيا المواطنين إلى عدم التكالب على شرائها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »