سيـــاســة

الدقهلية : إيقاف تراخيص الأنشطة الصناعية داخل الكتل السكنية

محافظ الدقهلية يقرر إيقاف تراخيص الأنشطة الصناعية داخل الكتلة السكنية بمدن المحافظة

شارك الخبر مع أصدقائك

قرر الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية إيقاف تراخيص الأنشطة الصناعية داخل الكتلة السكنية بمدن المحافظة، حفاظا على الصحة البيئية وتشجيعا على إقامتها فى المناطق الصناعية .

وأضاف “شاروبيم” أنه لا يجوزإصدار رخصة لمنشأة صناعية داخل الكتلة السكنية دون الرجوع إلى الإدارة المحلية، مؤكدا أنه توجد أكثر من ست مناطق صناعية بالدقهلية لابد من الاستفادة منها في إقامة المنشآت والأنشطة الصناعية.

جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعي للمواطنين الذي عقده اليوم، بعد عرض شكوى أحد المواطنين التي يتضرر فيها من إقامة مصنع بلاستيك بجوار منزله.

مساعدات مالية لعدد من المواطنين

وقد وافق محافظ الدقهلية، علي صرف مساعدات مالية فورية لـ 12 مواطنا وإدراجهم في برنامج “تكافل وكرامة”، بعد أن التقي بهم اليوم خلال اللقاء الأسبوعي للمواطنين والذي استمع فيه إلي مشكلاتهم الشخصية والاجتماعية والمالية.

وكلف “شاروبيم” وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمهم في برنامج “تكافل وكرامة” وصرف معاشات شهرية مؤقتة لحين انتهاء إجراءات المعاش الدائم.

وفي السياق ذاته، طلب محافظ الدقهلية من اللواء حسام حمودة، رئيس مركز ومدينة نبروه توفير مكان لكشك لمواطن بقرية بهوت التابعة لمركز نبروه.

وكلف المحافظ سعد الفرماوي، رئيس مركز ومدينة المنصورة، بتوفير مكان لكشك لمواطن بقرية البقليه لمساعدته علي مواجهة أعباء الحياة وتوفير حياة كريمة له ولأسرته نظرا لظروفه الاجتماعية والأسرية.

كما كلف “شاروبيم” أحمد القللي وكيل وزارة القوي العاملة بالدقهلية، بتدبير فرصتي عمل في القطاع الخاص لإثنين من المواطنين علي أن يتم تسليمهم العمل في أسرع وقت ممكن مراعاة لظروفهم العائلية والاقتصادية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »