تأميـــن

الدشيش يوصى بضرورة نشر ثقافة الدمج بين شركات الإعادة

الدشيش يوصى بضرورة نشر ثقافة الدمج بين شركات الإعادة

شارك الخبر مع أصدقائك

مروة عبد النبى- الشاذلى جمعة

  قال محمد الدشيش، المدير التنفيذى لشركة الإمارات رى لإعادة التأمين التكافلى، إن شركات إعادة التأمين التكافلى التى تم تأسيسها فى السنوات الأخيرة ذات رؤوس أموال كبيرة ويبحث المساهمون فيها على الحصول على أعلى عائد منها، مطالبًا العاملين بهذه الشركات على تغيير نمط العمل بها وتطويره، بالحصول على أعمال تأمين من شركات التأمين المباشر التكافلية والتجارية وإعادتها بشركات إعادة التأمين التكافلى، شريطة أن تكون مطابقة للشريعة الإسلامية وما دخلت شركات الإعادة فى حيز المخالفة.

  وأكد الدشيش نجاح شركة “الإمارات رى” فى الحصول على أعمال تأمين من  42 دولة فى العالم تكافلية وتقليدية من شركات تأمين مباشر، لافتًا إلى أن عمليات التكافل تصل نسبتها إلى 45% فقط، والباقى عمليات تقليدية.

  وشدد المدير التنفيذى لشركة الإمارات رى على ضرورة انتشار ثقافة الدمج بين شركات إعادة التأمين التكافلى لتكوين  كيانات ضخمة تستطيع أن تنافس بها نظيرتها التقليدية العالمية، بالإضافة إلى أن ضخامة الكيان تعبر عن قدرة شركات الإعادة على الاحتفاظ بأكبر كم من الأقساط التأمينية وعدم تسربها إلى الخارج.

  وأشار إلى الدمج بين شركتى كابلين واكسل لإعادة التأمين لتصبح شركة واحدة برأسمال 5 مليارات  دولار، وهو ما لابد أن تحذو حذوه شركات إعادة التأمين التكافلى بالمنطقة كافة. 

       

شارك الخبر مع أصدقائك