اقتصاد وأسواق

الداخلية: 2.8 مليار جنيه قيمة جرائم غسل أموال من تجارة المخدرات خلال 2020

خلال احتفالية عيد الشرطة.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت أجهزة وزارة الداخلية عن جرائم غسل أموال من حصيلة تجارة المخدرات بقيمة 2 مليار و838 مليون جنيه، وذلك خلال عام 2020.

وأوضحت الداخلية، خلال حفل عيد الشرطة الذي نظمته اليوم الإثنين بمقر أكاديمية الشرطة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الجرائم التي كشفتها الإدارة العامة للأموال العامة من غسل أموال وتزوير ونصب بلغ إجماليها 372 قضية خلال عام.

وأضافت أنها ضبطت 307 قضايا تحويلات غير مشروعة، و265 أخرى خاصة بتوظيف الأموال والرشوة واستغلال النفوذ، و114 قضية اختلاس واستيلاء على المال العام.

اقرأ أيضا  75 ألف جنيه للتأشيرة.. ضبط مدير شركة نصب على راغبي أداء فريضة الحج

وبلغت قيمة المبالغ التي ضبطتها الأموال العامة نقديًا ومستنديًا 5 مليارات و340 مليون جنيه، وأخطرت الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، احتفالية عيد الشرطة التي نظمتها وزارة الداخلية في عيدها الـ69، اليوم الإثنين، وتتزامن مع 25 من يناير من كل عام.

واستقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الرئيس بمقر الحفل في أكاديمية الشرطة، وسط رسوم الإحتفال الرسمية وعزف السلام الجمهوري من فرقة موسيقي الشرطة، ووضع الرئيس، إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري، وذلك تحية لشهداء الشرطة.

اقرأ أيضا  «المالية الصينية»: تمديد إعفاء 65 منتجا أمريكيا من الرسوم حتى 16 سبتمبر

وشهد الحفل تكريم لعدد من أسر شهداء الشرطة، بينهم أسرة الشهيد ياسر عصر الذي استشهد أثناء إخماد حريق بإحدى محطات مترو الأنفاق.

ويعد عيد الشرطة تخليدًا لمعركة الإسماعيلية التي وقعت في 25 من يناير عام 1952 قبيل ثورة 23 يوليو، وراح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا و80 مصابًا، بعد رفض رجال البوليس –آنذاك- تسليم مبنى المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي، والدفاع عنها حتى استشهادهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »