لايف

الداخلية: لجنة لمتابعة أقسام الشرطة بالدقهلية.. وقافلة طبية لنزلاء سجون جمصة (صور)

أرسلت القافلة الطبية بالتعاون مع وزارة الصحة لتوقيع الكشف على السجناء.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت وزارة الداخلية عن تفقد لجنة من قطاع حقوق الإنسان بالوزارة أقسام الشرطة والمواقع الخدمية بنطاق مديرية أمن الدقهلية، وذلك للاطلاع على الإجراءات المتبعة لاستقبال المواطنين، وتلقى شكواهم أثناء ترددهم على الأماكن الشرطية.

وأضافت الداخلية أن اللجنة عملت على الوقوف على كافة أوجه الخدمات التي تقدم للمواطنين، لاسيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بما يضمن حصولهم على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر وبشكل متحضر.

اقرأ أيضا  مصدر أمني: لا صحة لنقل سجينة للعناية المركزة بسبب ظروف الاحتجاز

وتفقدت اللجنة سجن المنصورة العمومي من حيث أماكن الزيارات وكافة مرافق السجن، ومراجعة كافة سُبل الإعاشة والرعاية المقدمة للنزلاء.

يأتي ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى إعلاء قيم ومبادئ حقوق الإنسان، واستمرارًا لتنفيذ خطة المرورات على كافة المواقع الشرطية للتأكيد على تقديم الخدمات للمواطنين في سهولة ويسر، والعمل على الارتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات الأمنية.

اقرأ أيضا  درجات الحرارة اليوم الجمعة 27-11-2020 في مصر

ووجه قطاع الخدمات الطبية، قافلة تضم مختلف التخصصات الطبية، بالإضافة إلى صيدلية لصرف الأدوية اللازمة.

ووقعت القافلة الكشف الطبي على عدد من رجال الشرطة، والعاملين المدنين بأقسام الشرطة، وعدد من المحتجزين بمختلف الأقسام وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

على جانب آخر، أوفدت الداخلية قافلة طبية من أطباء قطاع الخدمات الطبية، بالاشتراك مع إدارة الطب الوقائي والتنسيق مع وزارة الصحة استهدفت منطقة سجون جمصة، وذلك لتوقيع الكشف الطبي على النزلاء في إطار الإجراءات الإحترازية الدورية المتبعة للوقاية من الأمراض.

اقرأ أيضا  الداخلية لقائدي المركبات: أسرعوا بتركيب الملصق الإلكتروني قبل انتهاء المهلة

جاء ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تقديم كافة أوجة الرعاية لنزلاء السجون لاسيما الرعاية الصحية، وفى إطار التنسيق الدائم بين وزارة الداخلية ووزارة الصحة، وبناء على بروتوكول التعاون بين قطاع السجون ووزارة الصحة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »