سيــارات

الداخلية: حملات مكبرة على سائقي الأجرة لضبط مخالفات ارتداء الكمامة (صور)

حرصًا على سلامة المواطنين.

شارك الخبر مع أصدقائك

وجهت وزارة الداخلية أجهزتها لشن حملات أمنية مكبرة على مستوى الجمهورية، لمتابعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء الصادر بشأن إلزام السائقين والركاب بارتداء الكمامة الواقية.

حملات الداخلية على السائقين

واتخذت الإجراءات القانونية تجاه المواطنين والسائقين المخالفين للقرار من تطبيق الغرامات، وسحب الرخص، مع استمرار تلك الحملات، حرصًا على سلامة المواطنين.

يأتي ذلك في ضوء القرارات الصادرة بشأن إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه سائقي كافة أنواع مركبات الأجرة داخل المدن وبين المحافظات، فى حالة وجود أى راكب غير مرتدي الكمامة الطبية داخل مركبات الأجرة قيادتهم، بإعتبار أن كل سائق مسئول عن سلامته وسلامة الركاب.

جاء ذلك ضمن حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الإحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس “كورونا” المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشاره.

كانت الحملات بالقاهرة أسفرت عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضد 248 شخصًا مخالفًا لعدم إرتداء الكمامة، وسحب تراخيص 324 سيارة لعدم إلتزام قائديها بالقرار.

ضبط 22 ألف كمامة مجهولة

على جانب آخر، أسفرت الحملات بمجال مكافحة الجرائم المتعلقة بتصنيع المستلزمات الطبية بدون ترخيص وإستغلال الظروف الراهنة لتحقيق أرباح غير مشروعة، عن ضبط 22 ألف و800 كمامة طبية مجهولة المصدر.

جاء ذلك بعدما تمكنت قوة أمنية تابعة لقسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة، من ضبط سائق، عاطل أثناء إستقلالهما سيارة بدائرة القسم، وبحوزتهما الكمية، 4 كراتين بداخلها أجزاء وقطع لتصنيع الماسكات الطبية وكمية من المطبوعات والعبوات جميعها مجهولة المصدر.

وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق بأسعار مرتفعة، واتخذت الإجراءات القانونية.

مخالفات الحظر

على صعيد آخر، تمكنت أجهزة الأمن من 5178 شخصًا مخالفًا لقرار حظر المواطنين على مستوى الجمهورية خلال 24 ساعة. وضبطت 1565 سيارة؛ 143 دراجة نارية، 112 مركبة “توك توك”، 293 محل مخالف لقرار الغلق.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »