سيـــاســة

“الداخلية”: تقرير”القومى لحقوق الإنسان” حول “رابعة” موضوعى

وزارة الداخلية أحمد الدسوقى: وصف اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة، تقرير المجلس القومى لحقوق الإنسان حول فض اعتصام رابعة والنهضة بأنه موضوعى، مرحبا بأى تحقيقات فى كل التفاصيل الدقيقة الخاصة بعملية الفض. وقال "عثمان" فى…

شارك الخبر مع أصدقائك


وزارة الداخلية

أحمد الدسوقى:

وصف اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات العامة، تقرير المجلس القومى لحقوق الإنسان حول فض اعتصام رابعة والنهضة بأنه موضوعى، مرحبا بأى تحقيقات فى كل التفاصيل الدقيقة الخاصة بعملية الفض.

وقال “عثمان” فى مداخلة تلفونية لبرنامج ” يحدث فى مصر “، منذ قليل، إن القوات بدأت إجراءات الفض مبكرا بعد أن ظهر مؤشر يؤكد عدم نية الجموع إلى الانصراف.

وأكد تقرير “القومى لحقوق الإنسان” أن إجراءات الفض بدأت وفق النظام العالمي، وبدأت بتوجيه إنذارات عبر مكبرات الصوت من كافة الأجزاء، وتم الاستمرار في توجيه الإنذارات ليقرب من نصف ساعة، ومشيرا إلى أن أول ضحية في أعمال الفض، كان من الداخلية، حيث كان يحمل مكبر صوت، ويوجه تلك الإنذارات.

وأضاف، أنه “من بداية إجراءات فض الاعتصام، كانت الخطة الأمنية تعتمد على مشاركة كافة الجهات الحقوقية، وكان هناك دعوة مبكرة ومراقبة أعمال الجهات الأمنية في فض الاعتصام، وهذا ما جعل وقائع الفض خاضعة لإشراف هذه الجهات، ومدى التزام الجهات الأمنية بالمعايير، رغم وجود بعض السلبيات، ولكنها غير مؤثرة”.

 

شارك الخبر مع أصدقائك