سيـــاســة

الداخلية تستقبل مراسلي الوكالات والمنظمات الحقوقية لزيارة سجن المرج (صور)

تناولوا الحديث مع عددٍ من النزلاء حول أحوالهم المعيشية.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت وزارة الداخلية -اليوم الأحد- عن استقبال قطاع السجون وفدًا ضم عددًا من مراسلي القنوات والوكالات الأجنبية، ومنظمات حقوق الإنسان، لزيارة سجن المرج، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستعلامات.

وضم الوفد، مراسلين من “الأسوشيتد برس، قناة العربية، قناة الغد العربي”، ومسئولون من منظمات حقوق الإنسان، أبرزها: المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، مؤسسة المحروسة للتنمية، المؤسسة الوطنية للسلام والتنمية لحقوق الإنسان، المنظمة العربية لحقوق الإنسان، وفقًا لبيان الداخلية.

اقرأ أيضا  «النيابة العامة» تنظر في أمر طفل تسبب في وفاة فتاة وإصابة 4 وتحبس والده احتياطيًّا

وضمن وفد الزيارة: جمعية حلف مصر لحقوق الإنسان، المنظمة العربية المصرية الدولية لحقوق الإنسان، المنظمة المصرية الدولية لحقوق الإنسان والتنمية، المجلس الدولى لحقوق الإنسان.

وتفقد الوفد عددًا من مرافق السجن، منها فصول محو الأمية، المكتبة، دروس الوعظ الديني الإسلامى والمسيحي، المطبخ، ورشة أعمال النجارة، معرض المنتجات الزخرفية، المنتجات الغذائية.

اقرأ أيضا  طلقات ثأر وأخرى طائشة.. كشف لغز جريمتي قتل مزارع وصياد بالجيزة

والتقوا بعدد من النزلاء، واطلعوا على أوجه الرعاية المختلفة، منها: علاجية، تعليمية، دراسية، ثقافية، دينية، والتي يوفرها قطاع السجون للنزلاء، تماشياً مع مبادئ حقوق الإنسان.

وتفقد الوفد مستشفى السجن وما تتضمنه من عيادات طبية وصيدليات، إلى جانب الخدمات الاجتماعية والكافيتريات والمكتبات، وورشة الأثاث والملاعب الرياضية.

وتناولوا الحديث مع عددٍ من النزلاء حول أحوالهم المعيشية، وأوجه الرعاية المقدمة لهم، وأطر السياسة العقابية المطبقة داخل السجون.

اقرأ أيضا  داخل حاوية فلاتر مياه.. الداخلية: ضبط 11 مليون قرص من الكبتاجون بميناء دمياط

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »