لايف

«الداخلية » ترفض عودة النشاط الرياضى .. رسميًا

كتب - على المصرى :   رفضت وزارة الداخلية عودة الدورى الممتاز لكرة القدم، الذى كان مزمعًا اقامته فى 24 أغسطس المقبل، لأسباب أمنية، وذكر الموقع الرسمى لاتحاد الكرة ان الداخلية ارسلت خطابا رسميا رفضت فيه عودة النشاط الرياضى المحلى…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب – على المصرى :
 

رفضت وزارة الداخلية عودة الدورى الممتاز لكرة القدم، الذى كان مزمعًا اقامته فى 24 أغسطس المقبل، لأسباب أمنية، وذكر الموقع الرسمى لاتحاد الكرة ان الداخلية ارسلت خطابا رسميا رفضت فيه عودة النشاط الرياضى المحلى لسببين، أولهما : هو عدم قدرتها على تحمل مثل هذا العبء خلال المرحلة المقبلة .


والسبب الثاني : هو الظروف العامة التى تمر بها البلاد، وهو ما يجعل عودة النشاط الرياضى بشكل منتظم غير ممكنة .

من جانبه، وصف عزمى مجاهد، المتحدث الرسمى لاتحاد الكرة، عضو اللجنة التنفيذية بالجبلاية، فى تصريحات لـ «المال » ، قرار الداخلية بأنه كارثي، ويضر بمصلحة 5 ملايين موظف يعملون فى القطاع الرياضي .

وشدد على أن وزارة الداخلية إذا لم ترغب فى التأمين فإن الجيش يستطيع تأمين المباريات، مشددا على ان المبالغ التى انفقها المجلس القومى للرياضة من اجل توفير اشتراطات الداخلية فى الاستادات لا فائدة منها بعد هذا القرار .

واوضح ان القرار مناف لما اعلنه رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى من رغبة الرئيس فى عودة النشاط الرياضي، مستنكرا تحكم الالتراس بالنشاط الرياضى فى مصر وفى مصير 5 ملايين موظف يعملون بالرياضة، رافضا تكوين لجنة من الجبلاية لزيارة الرئيس، واشار الى ان اتحاد الكرة لن يطلب تدخل الرئيس فى دولة تتمتع باللا مركزية .

من ناحية اخرى، طلب هانى ابوريدة، المرشح لرئاسة اتحاد الكرة، من محمد مرسي، رئيس الجمهورية، ضرورة التدخل لإعادة النشاط الكروي .

وقال ابو ريدة : الكرة لن تعود فى مصر إلا بقرار رئاسي، واضاف : «لا أجد تفسيرا للتعنت الأمنى فيما يخص عودة النشاط الكروى المتوقف منذ فبراير الماضي، والأزمة لن تحل إلا بقرار من مرسي ».

من جانبه، لا يرى عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، سببا منطقيا لرفض الامن عودة النشاط الكرورى فى مصر، فى ظل موافقتهم على اقامة مباراة القمة فى دورى ابطال افريقيا .

وقال حسين : وافق المسئولون بوزارة الداخلية على اقامة مباراة القمة فى دور المجموعات من دورى ابطال افريقيا .

وتقام مباراة القمة فى دور المجموعات من دورى ابطال افريقيا يوم 22 يوليو الحالى فى تمام العاشرة مساء .

وتساءل حسين : هل تأمين مباريات الدورى الممتاز أصعب من تأمين مباراة القمة؟

واضاف حسين : «اعلم ان الرئيس محمد مرسى زملكاوى وسبق له ممارسة الرياضة ويعلم مدى اهميتها، لذلك اطالبه بالتدخل لعودة النشاط ».

وعلمت «المال » ان الداخلية لم ترفض عودة الدورى بشكل نهائي، بل انها ارجأت استئناف البطولة لحين الانتهاء من الشروط الموضوعة من جانب النيابة من أجل تأمين الملاعب .

وتمسكت الوزارة بتحقيق هذه الشروط من اجل الموافقة على عودة الدورى من جديد . ويأتى على رأس هذه الاشتراطات تزويد بوابات الاستادات بأجهزة تفتيش الكترونية، كالموجودة فى المطارات والأماكن ذات الحماية المشددة .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »