سيـــاســة

الداخلية تتخذ استعدادات تنفيذ حظر التحرك.. وتهيب المواطنين بالالتزام (فيديو)

شددت على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت وزارة الداخلية البدء في تنفيذ قرار رئاسة مجلس الوزراء، الخاص بالإغلاق وحظر التحرك في المواعيد المحددة.

وأهابت الداخلية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، بالمواطنين الالتزام بتنفيذ القرار.

وقالت إنها على يقين من تجاوب أبناء الشعب المصرى، مع إجراءات الحظر والتلاحم مع جهود رجال الشرطة لتنفيذها بهدف الحفاظ على الأمن والصحة العامة للمواطنين.

وشددت على أنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقررت الحكومة اليوم حظر حركة المواطنين على الطرق من السابعة مساء حتى السادسة صباحا لمدة أسبوعين، بالإضافة إلى إغلاق المطاعم باستثناء خدمة التوصيل للمنازل.

وشملت القرارات الحكومية كذلك غلق كل النوادي وصالات الألعاب بالكامل، وغلق جميع الكافتريات والملاهي الليلية، وأي محال تتيح التسلية والترفيه بالكامل لمدة أسبوعين.

وتضمنت القرارات أيضا تعليق جميع الخدمات التي تقدمها الوزارات والمحافظات للمواطنين مثل خدمات الشهر العقاري والسجل المدني وتصاريح العمل ورخص البناء وغيرها باستثناء مكاتب الصحة.

ونشرت وزارة الداخلية فيديو عبر صفحتها الرسمية على “فيس بوك” و”يوتيوب”، يوضح أن أجهزتها فى حالة تأهب قصوى لتنفيذ خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضحت الداخلية، في بيان سابق لها ، أنه فور صدور توجيهات رئيس الجمهورية، باضطلاع كافة مؤسسات الدولة باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين، لتنفيذ الخطة الشاملة التى أعدتها الدولة المصرية لحماية المواطنين، ومواجهة فيروس “كورونا”، والحد من التداعيات المختلفة فى إطار خطة المكافحة.

وأضافت أنها سارعت في وضع كافة أجهزتها المعنية فى حالة تأهب قصوى لتنفيذ تلك التوجيهات، بشكلٍ متناغم مع كافة مؤسسات الدولة وبدقة وإلتزام، وفقاً لقواعد وإستراتيجيات إدارة الأزمات.

وشددت وزارة الداخلية على أن أجهزتها فى حالة استنفار للمساهمة الفاعلة في تنفيذ خطة المواجهة الشاملة التى أعدتها الدولة لإدارة الأزمة، انطلاقاً من مسئوليتها فى خدمة الشعب المصرى العظيم.

وأكدت على التعامل بمنتهى الحزم والحسم تجاه كل من تسول له نفسه استغلال الأزمة لتحقيق مكاسب شخصية دون مراعاة مصالح المواطنين، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وتوجهت وزارة الداخلية بالشكر لكافة المسئولين عن المراكز التجارية والأندية الرياضية، الذين التزموا بالإجراءات التى أعدتها الدولة المصرية لحماية شعب مصر العظيم من خطر هذا الفيروس.

وناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي المواطنين اليوم الالتزام بالقرارات التى اتخذتها الحكومة اليوم لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وكتب السيسي على صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي: “لقد أقرت الحكومة اليوم مجموعة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا ، وهي إجراءات ملحة لمنع انتشار الفيروس“.

وأضاف الرئيس: “أهيب بجميع المصريين الالتزام الكامل بهذه الإجراءات، وسيتم التصدي لأي مخالفة لها بمنتهى الحزم والحسم في إطار القانون”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »