سيـــاســة

الداخلية: الإفراج عن 2002 سجين بمناسبة عيد الفطر

أكدت أن ذلك يأتي فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل أساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع.

شارك الخبر مع أصدقائك

قالت الداخلية، اليوم الأربعاء، إنه تم الإفراج عن 2002 نزيل ونزيلة استفدوا من عفو رئاسي والإفراج تحت شرط وتفعيل مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن “سجون بلا غارمين”.

وأوضحت الداخلية، في بيان أنه “أسفرت الجهود عن الإفراج عن 139 من نزلاء السجون ( 126 رجلا، 13 إمراة) بعد سداد مديونياتهم بتمويل من صندوق تحيا مصر بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك”.

وأكدت أن تلك الخطوة “استمراراً للجهود المبذولة تفعيلاً لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية (سجون بلا غارمين أو غارمات ) وتنفيذاً لتوجيهات محمود توفيق وزير الداخلية بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتنفيذية للإفراج عن (الغارمين والغارمات) المودعين بالسجون”.

وفي وقت سابق اليوم أعلن صندوق تحيا مصر سداد ديون 139 غارمًا وغارمة بقيمة 4 ملايين جنيه؛ بمناسبة عيد الفطر المبارك، بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للإفراج عنهم.

ولفتت وزارة الداخلية في البيان ذاته، إلى أنه “تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية رقم (269/ 2019) الصادر فى شأن العفو عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم ، فقد تم الإفراج بالعفو عن 1595 نزيلا، والإفراج تحت شرط عن 268 نزيلا”.

وأضافت: “بذلك يبلغ إجمالى المستفيدين من العفو والإفراج تحت شرط والغارمين والغارمات 2002 نزيل ونزيلة، بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك”.

وأكدت أن ذلك يأتي فى إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء وتفعيل أساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط فى المجتمع.

شارك الخبر مع أصدقائك