لايف

الداخلية: إحباط محاولة تهريب نصف طن بانجو بنفق الشهيد أحمد حمدي

بلغت قيمة الشحنة مليون و500 ألف جنيه.

شارك الخبر مع أصدقائك

أحبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، محاولة تهريب نصف طن من مخدر البانجو، من شرق المجرى الملاحي بقناة السويس إلى غربها، عن طريق نفق الشهيد أحمد حمدي، حسبما أعلنت وزارة الداخلية.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما فى مجال جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عمليات ترويجها.

وقالت الداخلية، في بيان لها، إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، تابعت نشاط أحد العناصر الإجرامية (عاطل “له معلومات جنائية “، مقيم بمحافظة الشرقية، وله محل إقامة آخر بدائرة مركز شرطة فايد بالإسماعيلية) تخصص فى نقل نبات البانجو المخدر من شرق المجرى الملاحي لقناة السويس إلى غربها عبر نفق الشهيد أحمد حمدى بقصد الإتجار فيه وترويجه على عملائه بكافة محافظات الجمهورية مستخدمًا مخزن سرى بحافلة “أتوبيس”، وقد أمكن رصده والوقوف على مظاهر نشاطه الإجرامي.

اقرأ أيضا  ضبط موظف بقضية فساد محليات بالدقهلية.. وكشف أكاديمية تعليمية وهمية

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن السويس، أمكن ضبطه أثناء استقلاله الأتوبيس المُشار إليه بدائرة قسم شرطة الجناين.

وأضافت أنه عثر بحوزته على 210 لفافات لنبات البانجو المخدر وزنت 525 كيلو جرام مخبأة داخل مخزن سرى بسقف الأتوبيس قيادته، مبلغ مالي، هاتف محمول.

وبمواجهته أقر بحيازة المواد المخدرة بقصد تهريبها من شرق القناة إلى غربها والهاتف المحمول لاستخدامه فى الترويج على عملائه.

اقرأ أيضا  درجات الحرارة اليوم الجمعة 4-12-2020 فى مصر

وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى مليون و500 ألف جنيه.

وبتطوير مناقشة المتهم، وتكثيف التحريات أمكن رصد مالك شحنة المواد المخدرة، وتبين أنه أحد الأشخاص –مقيم بدائرة قسم شرطة الحسنة بمحافظة شمال سيناء.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن السويس أمكن ضبطه أثناء إستقلاله سيارة بمنطقة شرق نفق الشهيد أحمد حمدى بدائرة قسم شرطة الجناين.

اقرأ أيضا  حالة الطقس اليوم الخميس 3-12-2020 في مصر: شبورة صباحا باردة ليلا

وعثر بحيازته على 5 لفافات لنبات البانجو المخدر وزنت 12,500 كيلو جرام، مبلغ مالى، 3 هواتف محمولة.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش اعترف بحيازة المواد المخدرة بقصد تهريبها من شرق القناة إلى غربها بقصد الإتجار فيها بالاشتراك مع المتهم المضبوط، وإستخدامه للسيارة فى عملية النقل والترويج على النحو الذى أكدته التحريات.

واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »