بورصة وشركات

«الخمس نجوم للأعلاف» تتفاوض لجدولة 135 مليون جنيه

المفاوضات مع البنوك وصلت إلى مرحلة متقدمة وقد تشهد إسقاط نسبة من القروض

شارك الخبر مع أصدقائك

تتفاوض شركة الخمس نجوم للأعلاف والثروة الحيوانية، مع 4 بنوك تعمل فى السوق المحلية، لجدولة أرصدة ديون بقيمة 135 مليون جنيه، ضمن خطط إعادة هيكلة الشركة، والتخلص من المديونيات البنكية، فى إطار المبادرات الرئاسية والبنكية لدعم الشركات المتعثرة.

قال عبدالبديع طاهر، رئيس مجلس إدارة شركة الخمس نجوم للأعلاف ، إنه عقد اجتماعاً فى إطار المفاوضات البنكية لجدولة القروض المتأخرة، مع ممثلين للبنك المركزى المصرى، و عدد من البنوك الدائنة، لحل ملف مديونيات القروض والتى وصلت إلى 135 مليون جنيه خلال العام الماضى.

وأوضح طاهر فى تصريحات خاصة لـ «المال» أن البنوك الأربعة هى مصر إيران للتنمية ميدبنك، والتجارى وفا مصر، إتش إس بى سى، وأخيراً المؤسسة العربية المصرفية.

اقرأ أيضا  أسامة هيكل: مدينة الإنتاج الإعلامي سددت 223 مليون جنيه مديونيات خلال 6 سنوات

ويشير الموقع الإلكترونى للخمس نجوم للأعلاف، إلى تأسسها عام 1999 كمشروع مشترك بين مجموعة من المستثمرين المصريين والأجانب، وتملك مصنعاً فى منطقة عتاقة الصناعية بمحافظة السويس، وتعمل فى مجال أنشطة تصنيع الأعلاف الحيوانية والدواجن والأعلاف المبثوقة وخلطات الأعلاف المسبقة.

تبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 1500 طن مترى يومياً، وبه 5 خطوط إنتاج، ويمكن أن ينتج ما يصل إلى 120 نوعًا مختلفًا من الأعلاف.

أشار طاهر إلى أن المفاوضات مع البنوك وصلت إلى مرحلة متقدمة، التى قد تشهد إسقاط نسبة من القروض، وإعادة الجدولة ومن المرتقب الإعلان عن التفاصيل النهائية للتسوية خلال الربع الأول من العام الجارى.

اقرأ أيضا  نعيم : البورصة المصرية تتجه نحو مستوى 10300 نقطة

لفت رئيس مجلس إدارة شركة الخمس نجوم للأعلاف، إلى أن الشركة تنوى تنفيذ خطة توسعية بالسوق المحلية خلال العام الجارى، بعد الانتهاء من عملية إعادة الهيكلة المالية للمديونيات، ملمحاً إلى أن الخطة قد تشهد إضافة المزيد من خطوط الإنتاج، وضخ استثمارات جديدة.

يشار إلى أن الخمس نجوم للأعلاف، تعتبر إحدى الشركات الشقيقة لمجموعة مطاحن الخمس نجوم، والتى نشرت المال سابقاً تفاوضها مع 6 بنوك محلية لجدولة أرصدة ديون بقيمة 1.8 مليار جنيه، متضمنة الفوائد وغرامات التأخير، بينما يقدر الأصل 750 مليونا، وفقاً لطاهر، الذى يتولى رئاسة مجلس الإدارة.

اقرأ أيضا  البورصة تواصل التراجع وتختبر 10900 نقطة

قال طاهر إن المفاوضات الحالية مع البنوك تدور حول إلغاء %50 من الفوائد المتراكمة على الشركة، والتى تقدر بنحو 400 مليون جنيه، بجانب جدولة سداد الأقساط المتبقية على 10 أعوام.

تضم قائمة البنوك كل من «إتش إس بى سى» و«المشرق مصر» و«مصر –إيران» و«كريدى أجريكول» و«المؤسسة العربية المصرفية» والقاهرة.

أوضح أن %80 من الشركة مملوكة لمؤسسات سعودية وعمانية، وأشار إلى توافر خطة لضخ استثمارات منها بقيمة 500 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجارى لزيادة الطاقة الإنتاجية.

أكد أن الشركة اتجهت لإعادة هيكلة القروض لاستغلال التوجه الرئاسى الأخير لبحث أوضاع آلاف المصانع والشركات المتعثرة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »