Loading...

«الخليج» تتفاوض على أراض بالتجمع والساحل الشمالى لإقامة مشروعين

Loading...

«الخليج» تتفاوض على أراض بالتجمع والساحل الشمالى لإقامة مشروعين
جريدة المال

المال - خاص

2:08 م, الخميس, 28 مارس 13

رضوى عبدالرازق

كشف المهندس شمس الدين عبدالرحمن، رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للتطوير العقارى، عن تفاوض الشركة على شراء 28 فداناً بالتجمع الخامس ومن 40 إلى 60 فداناً بالساحل الشمالى لإقامة مشروعين خلال العام الحالى، مشيراً إلى أنه سيتم إنشاء مشروع فيلات على غرار «ريم ريزدنس»، ومشروع سياحى آخر يعد الأول لها ولم يتم تحديد التكلفة الاستثمارية لكلا المشروعين حتى الآن.

 

وقال إن الشركة تخطط لتسليم المرحلة الأولى من كومباوند ريم ريزدنس المقام على مساحة 56 فداناً فى يونيو المقبل، وتضم المرحلة الأولى من المشروع 200 فيلا، ويضم المشروع بالكامل 400 فيلا وتبلغ مساحة المبانى من 200 إلى 600 متر، وخدمات من نادٍ رياضى على مساحة 8000 متر، ومول تجارى وإدارى على مساحة 12500 متر، وتقدر استثمارات المشروع بـ500 مليون جنيه، وقدر القيمة البيعية المتوقعة من المشروع بنحو 700 مليون جنيه.

وأضاف أن الشركة تخطط للانتهاء من كومباوند إلكس جيت المقام على 22 فداناً ببرج العرب، وهو أحد مشروعات الإسكان القومى، بإجمالى استثمارات 200 مليون جنيه، لافتاً إلى اقتراب الشركة من انهاء تشطيب المرحلة الأولى من المشروع والتى تضم 670 وحدة بمساحة 63 متراً، ويقدر إجمالى وحدات المشروع بـ1500 وحدة، بالإضافة إلى الخدمات منها ناد اجتماعى على مساحة 4000 متر، وبدأت الشركة تنفيذ المشروع بداية 2011.

باستثمارات 250 مليون جنيه وعائد سنوى 20 مليونًا

المال ـ خاص

تعتزم شركة تسويق مصر لإدارة المراكز التجارية البدء فى تسويق «أسيوط سيتى سنتر» على مساحة 80 ألف متر بإجمالى استثمارات تتخطى الـ250 مليون جنيه خلال معرض سيتى سكيب.

قال محمد جلال، رئيس مجلس إدارة تسويق، إن الشركة تطرح المشروع للتسويق للمرة الأولى خلال فترة المعرض، والذى يعد أول مركز تجارى بمدينة أسيوط الجديدة والتابع لشركة أسيوط سيتى سنتر المملوكة لعدد من المستثمرين من المحافظة نفسها.

وأوضح جلال أن الشركة تخطط لتقديم الدراسات للشركات حول الفرص الاستثمارية لإقامة مولات تجارية فى عدة محافظات مع وجود حاجة فعلية لسكان هذه المدن، لافتاً إلى دراسة الشركة إقامة مول تجارى بالمنصورة.

وأشار إلى حصول الشركة على أرض المول بموجب مزاد طرحته هيئة المجتمعات العمرانية ويقدر سعر الأرض بـ70 مليون جنيه، لافتاً إلى مساهمة تقسيط المبلغ المدفوع على دفعات فى توفير سيولة مالية للشركة تساهم فى سرعة انجاز الأعمال الإنشائية للمول.

وقدر جلال المساحة التأجيرية للمول بـ60 ألف متر تشتمل على دور كامل تحت الأرض على مساحة 30 ألف متر، ودور أرضى على مساحة 34 ألف متر، والدور الأول على مساحة 20 ألف متر ويضم عيادات طبية متخصصة وناديًا رياضيًا واجتماعيًا، ويضم المشروع وحدات إدارية بمساحات متنوعة، كما تدرس الشركة ادخال وحدات سكنية وفندقية خلال المرحلة المقبلة، وتوقع جلال ألا يقل العائد السنوى من تأجير الوحدات التجارية بالمول عن 20 مليون جنيه.

وأضاف أن الشركة انتهت من التصميمات الخاصة بالمشروع، وتترقب الحصول على القرار الوزارى للبدء فى الإنشاءات.

جريدة المال

المال - خاص

2:08 م, الخميس, 28 مارس 13