نقل وملاحة

الخطوط البريطانية: إجراءات الأمن بمطار القاهرة «ممتازة» وقرار تعليق الرحلات للمراجعة فقط

أكد شريف برسوم المدير الإقليمي لشركة الخطوط الجوية البريطانية بشمال أفريقيا، اليوم الأحد، أن إجراءات الأمن بمطار القاهرة الدولي ممتارة بنسبة 100% ولايوجد أي تعليق عليها وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة سكاي نيوز عربية. وأوضح برسوم أن قرار تعليق رحلات…

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد شريف برسوم المدير الإقليمي لشركة الخطوط الجوية البريطانية بشمال أفريقيا، اليوم الأحد، أن إجراءات الأمن بمطار القاهرة الدولي ممتارة بنسبة 100% ولايوجد أي تعليق عليها وذلك وفقاً لما ذكرته وكالة سكاي نيوز عربية.

وأوضح برسوم أن قرار تعليق رحلات الشركة لمدة 7 أيام، جاء لمراجعة الخطوط وليس أكثر.

وقال المدير الإقليمي للخطوط البريطانية إن الشركة تقوم من حين لآخر بمراجعة إجراءات بعض الخطوط وليس المطارات، وهي قصة مكررة وتتم بشكل دوري.

وأضاف برسوم أن الشركة أخذت القرار بتعليق الرحلات لمراجعة الخطط الأمنية من قبل أنظمة الأمن بها، وليس من قبل الدولة البريطانية، مشيرا إلى أن القرار لم يصدر عن وزارة النقل.

يشار إلي أن الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى،التقي اليوم الأحد، بديوان عام الوزارة، بجيفرى آدامز سفير المملكة المتحدة البريطانية لدى  جمهورية مصر العربية، وذلك على خلفية قرار تعليق الخطوط الجوية البريطانية  رحلاتها إلى  مطار القاهرة الدولى  لمدة 7 أيام  .

وأبدى الوزير استيائه لاتخاذ شركة الخطوط الجوية البريطانية قراراً انفرادياً يمس أمن المطارات المصرية بدون الرجوع الى الجهات المصرية المختصة.

 وتقدم السفير البريطانى بالإعتذار إلى وزير الطيران عن عدم إبلاغ السلطات المصرية قبل صدور هذا القرار مؤكداً على أن قرار تعليق الرحلات الجوية للشركة البريطانية لا يتعلق بالتدابير الأمنية للمطارات المصرية وبخاصة على ضوء تطوير المنظومة الأمنية لجميع المطارات المصرية وذلك بشهادة لجان المرور الدولية ومن بينهم لجنة المرور البريطانية .

وأكد الجانبان على استمرار الجهود المشتركة والعمل سوياً لحل هذه المشكلة في أسرع وقت، معربين عن عمق العلاقات و الروابط التي تجمع جمهورية مصر العربية وبريطانيا واستمرار التعاون فيما بينهما من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الركاب كهدف استيراتيجى للدولة المصرية .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »