رياضة

الخريطة الكاملة..كل ما تريد معرفته عن ترتيبات كأس الأمم الإفريقية 2019

يشارك في البطولة 24 منتخبا تقام مبارياتهم بمصر في الفترة من 21 يونيو وحتى الـ19 يوليو المقبل.

شارك الخبر مع أصدقائك

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية عن الخريطة الكاملة لكل منتخب من المنتخبات الـ24 المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 والمقامة في مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى الـ19 يوليو المقبل.

وأوضحت أن كل منتخب من المنتخبات المشاركة في البطولة سيكون له ملعب تدريب خاص به طوال فترة تواجده بالبطولة للحفاظ على الخصوصية المطلوبة لكل فريق من الفرق الإفريقية المشاركة.

قائمة الفنادق وملاعب التدريب

وأوضحت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية أن الفنادق والملاعب الخاصة بالتدريب سيتم تقسيمها حسب المجموعات والفرق المختلفة كالآتي

المجموعة الأولى – ستلعب على استاد القاهرة

المنتخب المصري لم يتم تحديد ملعب تدريب أو فندق الإقامة الخاص به بصفته منظم البطولة وسيتم تحديد الملعب والفندق في وقت لاحق من جانب الجهاز الفني للفراعنة بقيادة المكسيكي خافيير أجيري.

بينما تم الكشف عن فندق وملعب التدريب الخاص بمنتخب الكونغو، حيث سيكون الفندق الخاص بالفريق هو ميريديان هيلوبوليس، بينما سيكون الملعب الخاص بهم أثناء التدريب هو المقاولون العرب الفرعي.

أما المنتخب الزيمبابوي، فسيعسكر في فندق ميريديان هيلوبوليس، وسيتدرب على ملعب التدريب بنادي السكة الحديد، بينما سيستقر منتخب أوغندا داخل فندق راديسون بلو، وسيتدرب على ملعب المقاولون العرب الرئيسي.

المجموعة الثانية – ستلعب على استاد الأسكندرية

فسيجلس منتخب نيجيريا في فندق هيلنان فلسطين وسيتدرب على ملعب الأكاديمية البحرية.

منتخب مدغشقر سيعسكر في فندق هيلتون كينج رانش ببرج العرب، وسيتدرب على ملعب التدريب ببرج العرب الفرعي، بينما منتخب بوروندي سيكون متواجدًا في فندق توليب مصطفى كامل، وسيتدرب على ملعب نادي الاتحاد السكندري، أما منتخب غينيا فيسجلس في فندق توليب مصطفى كامل، ويخوض تدريباته على ملعب إستاد جامعة الأسكندرية.

المجموعة الثالثة – ستلعب على استاد الدفاع الجوي

منتخب كينيا سيجلس في فندق طيب روز، على أن يتدرب على ملعب التدريب رقم 1 باستاد الدفاع الجوي، بينما منتخب السنغال سيعسكر في فندق طيبة روز أيضًا، على أن يتدرب على ملعب التدريب رقم 3 باستاد الدفاع الجوي.

بينما منتخب الجزائر من المقرر أن يستقر في فندق رويال كمبينسك، وتكون تدريباته على ملعب بنادي إنبي، ومنتخب تنزانيا يُقيم في فندق هيلنان لاند مارك، ويصبح ملعب التدريب نادي بتروسبورت.

المجموعة الرابعة – ستلعب على استاد السلام

ويستقر منتخب كوت ديفوار في فندق كونكورد السلام، ويتدرب لاعبوا المنخب على ملعب بنادي الشمس، أما منتخب جنوب إفريقيا تصبح إقامته داخل فندق نوفوتيل، ويتدرب لاعبوا بنادي إيرو سبورت.

ويستقبل فندق لوباساج المطار لاعبو منتخب ناميبيا، ويتدرب المنتخب على إستاد أكاديمية الدفاع، بينما منتخب المغرب يُقيم في فندق راديسون بلو، ويتدرب بمجمع النسور الرياضي.

المجموعة الخامسة – ستلعب على استاد السويس

يجلس منتخب موريتانيا في فندق ستيلا دي ماري سي كلوب، ويتدرب على ملعب التدريب رقم 1 بنادي وادي دجلة العين السخنة، أما منتخب أنجولا يستقر في فندق ستيلا دي ماري “سي كلوب”، ويصبح ملعب التدريب رقم 2 بنادي وادي دجلة العين السخنة.

ويسقبل فندق ستيلا دي ماري جراند هوتيل منتخب تونس، ليصبح ملعب التدريب نادي بتروجت، أما منتخب مالي يُقيم في فندق ستيلا دي ماري جراند هوتيل، وملعب التدريب نادي بتروجت.

المجموعة السادسة – ستلعب على استاد الإسماعيلية

يجلس منتخب الكاميرون في فندق ميريكور الإسماعيلية، ويصبح ملعب التدريب فندق ميركور، بينما منتخب بنين يُقيم في فندق ميريكور الإسماعيلية، وملعب التدريب بقناة السويس القديمة.

ويستقر منتخب غان افي فندق توليب الفرسان بالإسماعيلية، وملعب التدريب بنادي قناة السويس الفرعي، فيما يستقبل فندق توليب الفرسان بالإسماعيلية منتخب غينيا الاستوائية، أما ملعب التدريب بنادي قناة السويس الفرعي.

يُذكر أن مصر قد فازت بتنظيم كأس الأمم الإفريقية 2019 باكتساح 16 صوتًا مقابل صوت وحيد لجنوب إفريقيا من أصل 18 صوتًا، بعد امتناع عضو عن التصويت.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »