رياضة

الخريطة الزمنية الكاملة لعودة النشاط الرياضي للألعاب الفردية والجماعية

وذلك بعد توقف الأنشطة لمدة عدة شهور بسبب انتشار فيروس كورونا

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن الخريطة الزمنية لعودة النشاط الرياضي في كافة المسابقات والألعاب في مصر، وذلك بعد توقف الأنشطة لمدة عدة شهور بسبب انتشار فيروس كورونا.

ووفقًا للخطة الزمنية الموضوعة من قبل وزارة الشباب والرياضة، فإنه من المقرر أن تبدأ التدريبات يوم 1 يوليو المقبل لجميع الألعاب الجماعية والفردية، على أن تبدأ جميع منافسات الألعاب الأخرى يوم 1 أغسطس المقبل.

اقرأ أيضا  نادي البنك الأهلي يستقر على تعيين محمد يوسف مديرًا فنيًا خلفًا لـ«مرازيق»

وتتضمن تلك الفترة التدابير الاحترازية الواجبة اتباعها ويقع على كل اتحاد مسؤولية تطبيق التدابير الاحترازية وما ينتج عنها من آثار.

وقررت وزارة الشباب والرياضة إقامة ألعاب «الجمباز وتنس الطاولة والريشة الطائرة والاسكواش والسباحة والثلاثي الحديث والتجديف والخماسي الحديث والهوكي والكرة الطائرة والسلاح» بملاعب مفتوحة وصالات مغلقة، كونها ألعاب ذات «متوسطة اللمس».

اقرأ أيضا  فان دايك يغيب عن مباريات ليفربول بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي

على أن تقام ألعاب «كرة اليد والسلة والملاكمة والتايكوندو والمصارعة والجودو وألعاب اللجنة الباراليمبية» في الصالات المغلقة باعتبارها ألعاب تلامسية.

ومن جهة أخرى، أوضح أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أنه يمكن للمتأهلين للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021، البدء المعسكرات أو التدريبات بداية من شهر يوليو المقبل، مع التنسيق مع اللجنة الطبية في كل اتحاد واللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية ونظيرتها في وزارة الرياضة لتحديد موعد التدريبات ومكان واشتراطات المعسكر.

اقرأ أيضا  سلبية مسحة كورونا للاعبي بيراميدز قبل مواجهة حوريا الغيني

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »