اتصالات وتكنولوجيا

«الخرافي» تستبعد بيع «يالا أون لاين» لاتصالات مصر

المال-خاص:   استبعد إبراهيم صالح نائب رئيس مجلس ادارة مجموعة الخرافي الكويتية في مصر بيع حصة الشركة في «يالا أون لاين» العاملة في تقديم خدمات الانترنت إلي شركة اتصالات مصر التي تجري حاليا مفاوضات للاستحواذ علي احدي الشركات العاملة في…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال-خاص:
 
استبعد إبراهيم صالح نائب رئيس مجلس ادارة مجموعة الخرافي الكويتية في مصر بيع حصة الشركة في «يالا أون لاين» العاملة في تقديم خدمات الانترنت إلي شركة اتصالات مصر التي تجري حاليا مفاوضات للاستحواذ علي احدي الشركات العاملة في سوق خدمات الانترنت.

 
وتسعي اتصالات مصر للاستحواذ علي أي من شركات الانترنت لاستيفاء شروط الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات من أجل السماح لها بالحصول علي رخصة الاتصالات الدولية ومن أهمها الاستحواذ علي احدي شركات الانترنت العاملة في السوق.
 
وتستعد مجموعة الخرافي الكويتية للتوسع في تقديم خدمات الانترنت بالسوق المحلية بعد انتهاء الاستحواذ علي 90% من أسهم شركة «يالا أون لاين» العاملة في مجال البنية الرقمية وتقديم خدمات الانترنت مقابل 15 مليون جنيه.
 
وقال إبراهيم صالح نائب رئيس مجلس ادارة المجموعة عقب حصول شركة «إيماك» لنظم المعلومات علي شهادة الـ CMMI ان الاستحواذ علي «يالا أون لاين» يستهدف التوسع في قطاع المعلومات في السوق المصرية وتقديم خدمات الانترنت لقطاع الأعمال المختلفة، مشيرا إلي ان المفاوضات مع «يالا أون لاين» بدأت منذ عدة أشهر واستغرقت وقتا طويلا للتفاوض علي نسبة الحصة التي يتم الاستحواذ عليها.
 
وكانت مجموعة الخرافي قد بدأت عام 2005 مفاوضات للاستحواذ علي نايل أون لاين لعدد من المستثمرين تتقدمهم مجموعة هشام الشريف والمصرية للاتصالات إلا ان تلك المفاوضات لم تسفر عن شيء نتيجة الخلاف علي سعر الصفقة ونسبة الأسهم. وتسعي مجموعة الخرافي للتواجد بقوة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر من خلال «إيماك» لنظم المعلومات ذراعها الاستثمارية في هذا القطاع.
 
وتعمل ثماني شركات في مجال تقديم خدمات الانترنت فائق السرعة تتقدمها الشركة المصرية لنقل البيانات
 

شارك الخبر مع أصدقائك