Loading...

«الخدمة الوطنية»: مصانع السويس للصلب تمثل 17% من الحديد المنتج فى مصر

وأضاف اللواء مصطفى أمين خلال افتتاح الرئيس عددا من المشروعات التنموية في محافظتي السويس وجنوب سيناء

«الخدمة الوطنية»: مصانع السويس للصلب تمثل 17% من الحديد المنتج فى مصر
أحمد صبري

أحمد صبري

1:50 م, الثلاثاء, 5 نوفمبر 19

قال اللواء مصطفى أمين مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ، إن مجمع مصانع السويس للصلب يمثل 17% من الحديد المنتج في مصر وذلك بافتتاح مصنع حديد الدرفلة الثالث بالسويس ، موضحا أن هذا المجمع يضم شراكة بين جهاز الخدمة الوطنية ومستثمر لبنانى .

وأضاف اللواء مصطفى أمين خلال افتتاح الرئيس السيسى عددا من المشروعات التنموية في محافظتي السويس وجنوب سيناء ، أنه بافتتاحات اليوم يرتفع عدد المصناع بمجمع مصانع السويس للصلب الى 11 مصنعا ، منها مصناع حديد وأخري للدرفلة ، مشيرا الى أن إجمالى استثمارات الحديد والصلب في مصر يقدر بـ 170 مليار جنيه .

وبحسب بيان للرئاسة فإن الدولة المصرية شهدت خلال السنوات الخمس الأخيرة، اهتمامًا كبيرًا فى جميع القطاعات، واستطاع الرئيس السيسي أن يدعم عددا من المشروعات القومية، لتخرج في وقت قياسي، وبمعدلات غير مسبوقة، حتى يستفيد منها الاقتصاد القومي، وتساهم في تحسين أحوال المواطنين .

وكان الرئيس السيسي قد أعلن الأسبوع الماضي على هامش الافتتاحات الجديدة بشركة النصر للكيماويات الوسيطة، أن الدولة ستفتتح العديد من المشاريع الفترة المقبلة وأنه مستعد لذلك فى أى وقت .

يذكر أن إنتاج مصنع الدرفلة 3 من حديد التسليح يصل إلى 1.400 ألف طن سنويا، وهو آخر مصنع درفلة أنشأته الشركة وذلك وفق ما صرح به رفيق ضو العضو المنتدب للشركة لموقع المال أكتوبر الماضى.

وأضاف ضو أن مصنع السويس للصلب حقق الاكتفاء من إنتاج البليت، لافتا إلى أنه تم التوقف عن إنتاجه نتيجة هذا الاكتفاء، مشيرا إلى أن المصنع أوقف إنتاج البليت فى يوليو الماضى لوجود احتياطى يكفى 8 شهور