استثمار

“الخارجية”: 1.7 مليار دولارحجم صادرات مصر للهند خلال 2018

قالت وزارة الخارجية علي صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ، أن الصادرات المصرية لم تقتصرعلى السلع التصديرية التقليدية، بل شملت منتجات غير تقليدية أهمها الموالح والأقمشة لأول مرة هذا العام

شارك الخبر مع أصدقائك

صرحت هبة المراسي سفيرة مصر لدى الهند، بأن الصادرات المصرية للهند سجلت زيادة كبيرة خلال عام 2018 بلغت 1.7 مليار دولار مقابل 1.2 مليار دولار عام 2017 بزيادة قيمتها 490 مليون دولار أى بنسبة 41%.

وقالت وزارة الخارجية علي صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ، أن الصادرات المصرية لم تقتصرعلى السلع التصديرية التقليدية، بل شملت منتجات غير تقليدية أهمها الموالح والأقمشة لأول مرة هذا العام

ومن جانب آخر، بدأ أداء الواردات المصرية من الهند فى اتخاذ منحنى تصاعدى بعد أن سجل تباطئا نسبياً بداية العام الماضى، حيث سجل زيادة بنسبة 12% خلال عام 2018 مقارنةً بعام 2017.


وأشارت إلى أن أهم بنود الصادرات المصرية الجديدة التى ظهرت خلال عام 2018 وحققت طفرة كبيرة، تمثلت فى المنسوجات من الألياف الصناعية (81 مليون دولار)، وصادرات أسمدة الأمومنيوم (73.6 مليون دولار).

وقالت أن أهم الواردات المصرية من الهند تتمثل فى سلع وسيطة لعمليات التصنيع والتنمية فى مصر مثل الوقود والكيماويات الدوائية، بالإضافة إلى سلع غذائية استراتيجية كاللحوم ومنتجات الألبان وزيوت الطعام الخام.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »