Loading...

الخارجية والأمم المتحدة يطلقان خطة لدعم اللاجئين وطالبي اللجوء

Loading...

هذا الحدث يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الحكومة المصرية لدعم اللاجئين وطالبي اللجوء من جميع الجنسيات في مصر.

الخارجية والأمم المتحدة يطلقان خطة لدعم اللاجئين وطالبي اللجوء
سمر السيد

سمر السيد

8:29 م, الأربعاء, 29 مايو 19

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، إن وزارة الخارجية استضافت اليوم الإطلاق المشترك لخطة الاستجابة الإقليمية لدعم اللاجئين وتمكين المجتمعات المستضيفة لهم استجابة للأزمة السورية ٢٠١٩ – ٢٠٢٠ (3RP) وخطة استجابة مصر للاجئين وطالبي اللجوء من إفريقيا جنوب الصحراء، والعراق، واليمن (ERP) .

وأضاف البيان، أن هذا الحدث يأتي في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الحكومة المصرية لدعم اللاجئين وطالبي اللجوء من جميع الجنسيات في مصر.

وحضر حفل الإطلاق عدد من السفراء الذين يمثلون الدول المانحة وممثلو وكالات الأمم المتحدة المشاركة في خطط الاستجابة وممثلو المنظمات الدولية والإقليمية في القاهرة ومنظمات المجتمع المدني بالإضافة إلى ممثلين عن المؤسسات الحكومية المصرية ذات الصلة.

وقال البيان إن شركاء 3RP ناشدوا مجتمع المانحين لتوفير ميزانية قدرها 162.1 مليون دولار أمريكي في عام 2019 و170.1 مليون دولار أمريكي في عام 2020، لدعم اللاجئين السوريين وأعضاء المجتمع المضيف.

وأضاف أن الحكومة المصرية تناشد المانحين للحصول على 151.6 مليون دولار أمريكي في عام 2019 في إطار الخطة ذاتها.

وتم إطلاق خطة استجابة مصر للعام الثاني، وتستهدف اللاجئين وطالبي اللجوء من أفريقيا جنوب الصحراء والعراق واليمن وكذلك أفراد المجتمع المضيف.

ويناشد شركاء هذا العام للحصول على 53.7 مليون دولار أمريكي بينما تناشد الحكومة المصرية للحصول على 110.5 مليون دولار أمريكي، وفق البيان.