سيـــاســة

الخارجية: زيارة “عمرو” لأثيوبيا بداية لمعالجة أزمة سد النهضة

محمد كامل عمرو أ ش أ:   أكد السفير مجدى عامر مساعد وزير الخارجية ومنسق شئون دول حوض النيل ومياه النيل أن زيارة وزير الخارجية محمد كامل عمرو المرتقبة غدا الأحد إلى أديس أبابا تعد بداية للمعالجة السياسية لموضوع سد…

شارك الخبر مع أصدقائك


محمد كامل عمرو


أ ش أ:

 
أكد السفير مجدى عامر مساعد وزير الخارجية ومنسق شئون دول حوض النيل ومياه النيل أن زيارة وزير الخارجية محمد كامل عمرو المرتقبة غدا الأحد إلى أديس أبابا تعد بداية للمعالجة السياسية لموضوع سد النهضة الأثيوبى بعد صدور تقرير اللجنة الفنية للسد.
 
جاء ذلك خلال لقاء السفير مجدي عامر اليوم السبت مع المحررين الدبلوماسيين للرد على استفساراتهم حول أزمة سد النهضة الأثيوبي وخطورته على مصر والسودان وشرح خطة التحرك التي أعدتها الخارجية للتعامل مع هذا الملف.
 
وقال السفير مجدي عامر إن وزير الخارجية سيلتقي خلال هذه الزيارة الهامة بعدد من المسئولين الأثيوبيين، مؤكدا أن الجانب الأثيوبى يرحب بهذه الزيارة . وأضاف أن مصر ليست ضد بناء أى سدود أو مشروعات تنمية فى أثيوبيا على وجه الخصوص أو دول حوض النيل وأفريقيا بوجه عام.
 
وأوضح أن هناك حوارا وتفاوضا ثلاثيا بين حكومات مصر وأثيوبيا والسودان حول كيفية التعامل مع الآثار السلبية للسد واستكمال الدراسات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »