سيـــاســة

الخارجية تأسف لتدخل تركيا في الشأن المصري

وزارة الخارجية المصرية أونا: استدعت وزارة الخارجية اليوم السفير التركي لدى القاهرة للإعراب عن عميق الأسف على خلفية تدخل أنقرة في شئون مصر، وظهور بعض الأصوات في تركيا بدعوى تطالب مجلس الأمن الدولي فيما تشهده مصر من تطورات داخلية. وأوضح…

شارك الخبر مع أصدقائك

وزارة الخارجية المصرية
وزارة الخارجية المصرية


أونا:

استدعت وزارة الخارجية اليوم السفير التركي لدى القاهرة للإعراب عن عميق الأسف على خلفية تدخل أنقرة في شئون مصر، وظهور بعض الأصوات في تركيا بدعوى تطالب مجلس الأمن الدولي فيما تشهده مصر من تطورات داخلية.

وأوضح السفير حاتم سيف النصر، مساعد الوزير الخارجية للشئون الأوروبية،         خلال لقاء عقده صباح اليوم مع سفير تركيا فى القاهرة، اعتراض وزارة الخارجية على الأسلوب التصعيدي الذي تنتهجه بعض الجهات التركية، والتي تسعى للحشد في نفس الاتجاه مع عدد من الدول الأخرى.

وقال سيف النصر إن مصر ترى أن هذه الأصوات والمحاولات لا تعكس فقط فهماً مغلوطاً لما مرت به -ولا زالت- الساحة السياسية فى مصر، وإنما تعكس أيضاً تدخلاً فى الشأن الداخلى المصرى.

وأكد حرص مصر على الحفاظ على علاقاتها الطيبة مع مختلف الدول الصديقة. كما عبر عن الأمل فى قيام تركيا بإعادة النظر فى هذا الموقف الذى لا يصب فى مصلحة الشعبين والعلاقات التاريخية بين البلدين على المدى الطويل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »