سيـــاســة

الخارجية الأمريكية: الإعلان الدستوري في مصر مشجع

جون كيري أونا: وصفت الخارجية الأمريكية الإعلان الدستوري في مصر بالمشجع، مشيرة إلى أن مصر وضعت فيه خطة لمسار المستقبل. ورحبت الوزارة بالخطوات التي تم الإعلان عنها في الساعات القليلة الماضية، بما في ذلك تعيين الدكتور محمد البرادعي نائبا لرئيس…

شارك الخبر مع أصدقائك

جون كيري وزير الخارجية الأمريكية
جون كيري


أونا:

وصفت الخارجية الأمريكية الإعلان الدستوري في مصر بالمشجع، مشيرة إلى أن مصر وضعت فيه خطة لمسار المستقبل.

ورحبت الوزارة بالخطوات التي تم الإعلان عنها في الساعات القليلة الماضية، بما في ذلك تعيين الدكتور محمد البرادعي نائبا لرئيس الجمهورية للشئون الخارجية، والدكتور حازم الببلاوي رئيسا للوزراء.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جنيفر ساكي، خلال المؤتمر الصحفي للوزارة اليوم، إن “الخطوات التي حددها الإعلان الدستوري مشجعة بالنسبة للولايات المتحدة”.

ونوهت ساكي بأن الاتصالات لازالت مستمرة مع الاخوان المسلمين لحثهم على المشاركة في العملية السياسية.

وعبرت المتحدثة عن رغبة الإدارة الأمريكية في أن “ترى حكومة تشمل جميع الأطراف وتعبر عن التحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وتعمل على تحقيق اتفاق جماعي”.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أجرى اتصالا هاتفيا أمس مع الدكتور البرادعي حيث بحثا الأوضاع في مصر، كما أجرى اتصالا برئيس المجلس الأعلى لقوات المسلحة ووزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي.

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مجدداً أمس أنه ليس من مصلحة الولايات المتحدة أن تغير برنامج مساعداتها لمصر بشكل فوري، مشيرة إلى أن عملية تقييم ما حدث في مصر أمر سيأخذ وقتا.

شارك الخبر مع أصدقائك