سيـــاســة

الخارجية الألمانية تطالب السلطات المصرية بالإفراج عن محمد مرسى

محمد مرسى وكالات: أصدرت وزارة الخارجية الألمانية ، اليوم الجمعة ، بياناً طالب فيه الوزير غيدو فسترفيلي السلطات المصرية "بوضع حد للإجراءات التي تحد من حرية حركة مرسي"، وطالب أيضا بالسماح لمؤسسة محايدة بالوصول للرئيس المعزول واقترح أن تسند هذه…

شارك الخبر مع أصدقائك


محمد مرسى


وكالات:

أصدرت وزارة الخارجية الألمانية ، اليوم الجمعة ، بياناً طالب فيه الوزير غيدو فسترفيلي السلطات المصرية “بوضع حد للإجراءات التي تحد من حرية حركة مرسي”، وطالب أيضا بالسماح لمؤسسة محايدة بالوصول للرئيس المعزول واقترح أن تسند هذه المهمة للجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأعلن الوزير الألماني بحسب ما جاء في البيان: “نطلب أن يتم وضع حد للإجراءات التي تحد من حرية حركة مرسي “، وطلب فسترفيلي أيضا أن تتمكن “على الفور مؤسسة حيادية وذات مصداقية لا نزاع حولها” من الوصول إلى الرئيس المعزول.

و كان المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي قد أكد في مؤتمر صحفي ، الأربعاء الماضي،  أن الرئيس الإسلامي المعزول “وضع في مكان آمن من أجل الحفاظ على أمنه ولم توجه له أي اتهامات حتى الآن ويعامل باحترام”.

وأوضح الوزير الألماني في بيانه: “إن رأينا هو أنه يجب الحفاظ على استقلالية القضاء في مصر، وينبغي ان لا يكون هناك قمع سياسي ، وأن أي نوع من القمع السياسي سيضر بمستقبل مصر”.

ودعا فسترفيلي أيضا “كل القوى السياسية وكذلك قادة الإخوان المسلمين خصوصاً (الحزب الذي ينتمي إليه مرسي)إلى التخلى عن أى شكل من أشكال العنف أو أي تهديد باللجوء إلى العنف”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »