استثمار

الحگومة توافق على تسهيلات المستثمرين العقاريين .. وجدولة مديونيات الگبار

محمد إبراهيم: وافق مجلس الوزراء، أمس، على مد مهلة الإعفاء من الغرامات، وتسلم الأراضى، لعملاء هيئة المجتمعات العمرانية، ومنح تيسيرات جديدة لكبار المستثمرين العقاريين . قرر المجلس مد فترة التيسيرات الخاصة بالإعفاء من غرامات التأخير للمساحات أقل من 8400 متر…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد إبراهيم:

وافق مجلس الوزراء، أمس، على مد مهلة الإعفاء من الغرامات، وتسلم الأراضى، لعملاء هيئة المجتمعات العمرانية، ومنح تيسيرات جديدة لكبار المستثمرين العقاريين .

قرر المجلس مد فترة التيسيرات الخاصة بالإعفاء من غرامات التأخير للمساحات أقل من 8400 متر مربع، والوحدات السكنية والمهنية والإدارية، والمحال التجارية، بحيث تسدد المستحقات كاملة دون غرامات خلال 3 أشهر .

وبالنسبة للشركات والنقابات والجمعيات، فقد تقرر مد مهلة التسلم والتعاقد على الأراضى المتبقية المخصصة لإقامة وحدات إسكان حر داخل المشروع القومى للإسكان (2005 / 2011) ، والتى لم يسبق تسليمها أو التعاقد عليها .

ووافق المجلس على منح تيسيرات لعملاء هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمستحقة عليهم مديونيات سابقة للمساحات أكبر من 8400 م 2 ، وحتى 1500 فدان، بحيث تتم جدولة مستحقات الهيئة للأقساط المستحقة قبل يناير 2011 بالتساوى على 6 أقساط ربع سنوية لمدة 18 شهراً ابتداء من يناير 2013 ، وتأجيل سداد الأقساط المستحقة من يناير 2011 ، وحتى يوليو 2013 كقسط أخير، على أن يضاف لكل الأقساط العائد المعلن من البنك المركزى .

وذكر بيان لمجلس الوزراء أن نحو 1100 شركة، سوف تستفيد من تنشيط قطاع التشييد وتحريك السوق، بما يؤدى إلى توليد نحو 90 ألف فرصة عمل جديدة .

وكانت «المال » قد انفردت قبل أسابيع بالكشف عن موافقة هيئة المجتمعات العمرانية على جميع هذه التيسيرات، ورفعها إلى مجلس الوزراء، لاعتمادها وبدء العمل بها .

فى سياق مواز، استعرض مجلس الوزراء الموقف التموينى للسلع الغذائية الأساسية، إذ يصل احتياطى القمح إلى 4.595 مليون طن يكفى لمدة 6 أشهر و 6 أيام، أى حتى 18 مايو 2013 ، بينما يصل احتياطى السكر إلى 244 ألف طن يكفى شهرين، بالإضافة إلى 179 ألف طن سكر استراتيجى لدى شركتى الجملة كرصيد استراتيجى لشهر ونصف الشهر .

كما يصل الاحتياطى من الزيت التموينى لـ 93.5 ألف طن لاستكمال حصتى نوفمبر وديسمبر، وجزء من حصة يناير 2013 ، فضلاً عن الزيت الإضافى الذى يصل إلى 170 ألف طن لاستكمال حصص نوفمبر وديسمبر ويناير .

أما الأرز والمكرونة فيصل إلى 234 ألف طن لاستكمال حصتى نوفمبر وديسمبر وجزء من حصة يناير 2013.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »