اقتصاد وأسواق

«الحگــــــــير» تضـــــخ استثمارات بمليار دولار

المال- خاص:   تستعد شركة الحكير السعودية للاستثمار العقاري لضخ استثمارات  في القطاع العقاري المحلي بقيمة مليار دولار تستخدم في إقامة عدد من المراكز التجارية ومراكز التسوق و(الهايبر ماركت).   قال فواز الحكير رئيس مجلس إدارة شركة الحكير في تصريح…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال- خاص:
 
تستعد شركة الحكير السعودية للاستثمار العقاري لضخ استثمارات  في القطاع العقاري المحلي بقيمة مليار دولار تستخدم في إقامة عدد من المراكز التجارية ومراكز التسوق و(الهايبر ماركت).

 
قال فواز الحكير رئيس مجلس إدارة شركة الحكير في تصريح خاص لـ«المال» ـ عقب إعلان وزارة الإسكان نتائج المزايدة الأخيرة لبيع «500 فدان» إن الشركة حصلت علي قطعة بمنطقة 6  أكتوبر علي مساحة 210 أفدنة مشيرا إلي أن سعر المتر  المربع وصل إلي 1302 جنيه.
 
وأكد الحكير أن شركته سوف تبدأ عمليات الإنشاءات التنفيذية عقب تسلم الأرض، مشيرا إلي أن عملية التنفيذ سوف تستغرق حوالي 24 شهرا.
 
وأضاف أن عمليات الإنشاء سوف تؤول إلي الشركة القابضة السعودية المعروفة بـ «مجموعة الحكير» غير أنه سيتم الاستعانة بمواد البناء والأيدي العاملة فقط من مصر.
 
وأكد رئيس شركة الحكير أن شركته علي استعداد للدخول في أي مزايدة قد تطرحها وزارة الإسكان في الفترة المقبلة مشيرا إلي أن السوق السعودية أصبح فيها حالة من التشبع لا تتيح فرصة طرح أي مشروعات خلال السنوات الأخيرة.
 
وكان المهندس أحمد المغربي وزير الإسكان قد صرح مؤخرا بأن الوزارة لن تطرح أي قطع أراض جديدة خلال الفترة القادمة إلا بعد أن تبدأ الشركات الفائزة بالمزايدة الأخيرة في عمليات الإنشاء مشيرا إلي أن حصيلة المزايدة الأخيرة بلغت حوالي 30 مليار جنيه في حين مازالت هناك حوالي 200 ألف فدان لم يتم طرحها حتي الآن.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »