أسواق عربية

الحوت : الإجراءات الإصلاحية وضعت الاقتصاد علي الطريق الصحيح

محمد ريحانقال محمد الحوت رئيس لجنة الصناعة بجمعية الصداقة المصرية اللبنانية، رئيس شركة جي ال سي ، ان مصر بها العديد من الفرص المتاحة في مجالات الصناعة والإستثمار والتجارة.واشار خلال فعاليات منتدي الاعمال المصري اللبناني في بيروت بقيام الحكومة المصرية باجراء إصلاح تشريعي محفز للإستثمار متمثل في ق

شارك الخبر مع أصدقائك

محمد ريحان

قال محمد الحوت رئيس لجنة الصناعة بجمعية الصداقة المصرية اللبنانية، رئيس شركة جي ال سي ، ان مصر بها العديد من الفرص المتاحة في مجالات الصناعة والإستثمار والتجارة.

واشار خلال فعاليات منتدي الاعمال المصري اللبناني في بيروت بقيام الحكومة المصرية باجراء إصلاح تشريعي محفز للإستثمار متمثل في قانون الاستثمار الجديد وقانون الإفلاس وغيرها من القوانين والإجراءات والقرارات. 

ولفت الي المشروعات الجديدة والتي تقدر بقيمة إجمالية تزيد على 3.4 تريليون جنيه، قائلا : ان مصر الآن تبني عشرين مدينة جديدة يتم تصنيفها من الجيل الرابع بمساحة إجمالية 580 ألف فدان، منها العاصمة الإدراية الجديدة و مساحتها 170 ألف فدان، ومدينة العلمين الجديدة على مساحة 49 ألف فدان وغيرها من المدن.

وتابع : ان هذا مؤشرًا بأن مصر تتحرك على الطريق الصحيح ، والحكومة قد تحركت وبسرعة مذهلة أكثر من تحركات القطاع الخاص، تجاه البناء والتعمير والإصلاح التشريعي والإقتصادي وغيرها من الأمور التي سيكون لها مردود مهم جدا على بيئة رجال الأعمال في مصر. 

واكد الحوت اهمية فتح قنوات اتصال مباشر بين جميع الأطراف (الحكومة والقطاع الخاص والسوق)، وذلك للوصول إلى أفضل الأطر التي تمكننا من تحقيق معدلات التنمية الحقيقية والتي تؤثر في المجتمع بشكل إيجابي..

واشار الي  أن مصر مازالت أرض الفرص الواعدة، لافتا الى انه  مهما كانت الظروف والتحديات التي مرت بها مصر فهيا أفضل البلاد للاستثمار فى الشرق الاوسط و افريقيا

  وكشف ان شركته  تضخ استثمارات  على مدى أكثر من عشرون عامًا ، ونحن متاكدون كمجتمع أعمال  أن الإقتصاد المصري  يسير على الطريق الصحيح، والبداية كانت مع القرارات الخاصة بالإصلاحات الإقتصادية الجريئة غير مسبوقة والخطة الطموحة التي اعتمدتها الدولة بإقامة مشروعات قومية كبرى بأعداد وإمكانيات تحدث لأول مرة في تاريخ مصر. 

ولفت الحوت الي وجود بعض الأمور التي كانت تتطلب مساعدة حقيقية من الدولة لمحاربة البيروقراطية الإدارية، والبطء في الإجراءات،وبالفعل بدأت تحاصرها الدولة وحققت في ذلك تقدما ملحوظا، معربا عن رغبته فى ان تختفى هذه الظواهر السلبية التي تعوق بيئة الأعمال بشكل كامل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »