استثمار

الحوادث تصيب حرگة القطارات بشلل تام من الصعيد إلى الإسگندرية

كتب ـ أحمد عاشور ويوسف مجدى وسمر السيد :   تسبب خروج قطار عن مساره فى البدرشين بمحافظة الجيزة فى إصابة 13 شخصا أمس، كما تعطلت حركة القطارات لمدة ساعة على خط القاهرة ـ الإسكندرية، بسبب اصطدام القطار رقم 8…

شارك الخبر مع أصدقائك

كتب ـ أحمد عاشور ويوسف مجدى وسمر السيد :
 

تسبب خروج قطار عن مساره فى البدرشين بمحافظة الجيزة فى إصابة 13 شخصا أمس، كما تعطلت حركة القطارات لمدة ساعة على خط القاهرة ـ الإسكندرية، بسبب اصطدام القطار رقم 8 اكسبريس بسيارة نقل عند مزلقان محطة البسلقون الواقعة بين كفر الدوار ومحافظة الإسكندرية .


وتضاربت تصريحات المسئولين حول أسباب خروج قطار البدرشين فى محافظة الجيزة عن مساره وما تسبب عنه من إصابة 13 شخصا، حيث أشارت هيئة السكك الحديدية الى أن ركاب القطار رقم 162 القاهرة ـ أسيوط وضعوا حواجز على القضبان فيما أكد مسئولون أن حادث كفر الدوار يرجع لأخطاء فنية .

وأكد الدكتور على عبدالرحمن، محافظ الجيزة، لـ «المال » ، أن لجنة من المحافظة لمعاينة موقع الحادث أفادت بإصابة 13 فردا، نافيا وجود قتلى، وأشار الى أنه تم نقل جميع الحالات المصابة الى مستشفى البدرشين لتلقى العلاج .

ولفت عبدالرحمن الى تضارب الروايات حول أسباب الحادث، فيما تؤكد رواية الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن أسباب الحادث ناتجة عن قيام ركاب قطار رقم 162 بوضع حواجز على مسار قطار رقم 990 المتجه من أسوان الى القاهرة ما أدى الى انقلاب عربتين، فيما ترجع الرواية الأخرى الحادث الى وجود أخطاء لتحويلة القطار .

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة للوقوف على الأسباب الحقيقية المتسببة فى الحادث بعد رفع العربات المدمرة .

من جانبه، أكد المهندس هانى حجاب، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن تصادم قطار البدرشين يرجع الى انحراف سيارتين من القطار رقم 990 «القاهرة ـ أسوان » بعد قيام ركاب قطار رقم 162 بوضع عدد من الحواجز أمام قضبان القطار الأول لتمرير عبور قطارهم مما أدى الى توقف حركة القطارات بالصعيد، مؤكدا عدم وجود قتلى .

وحول تعطل حركة القطارات على خط الإسكندرية ـ القاهرة، قال حجاب إن الحادث تسبب فى تأخر 12 قطارا بمتوسط ساعة لكل منها، مما أدى الى تكبد الهيئة خسائر جديدة جار حصرها عبر لجنة تم تشكيلها، مشيرا الى وفاة مساعد سائق القطار وخفير المزلقان وإصابة السائق بجروح خطيرة .

من جانبه، أكد المهندس جمال دويدار، نائب رئيس الهيئة، أن اجتماعه مع شركتى «إينيزا » الإسبانية و «أرنكس » الهندية استهدف الإسراع فى انجاز عمليات التطوير للمزلقانات لتحويلها من النظام اليدوى الى الالكترونى لتفادى وقوع حوادث من هذا النوع، موضحا أن اللجنة التى تم تشكيلها لحصر الخسائر من المقرر أن تنتهى من عملها اليوم .

 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »