رياضة

الحلم الأوليمبي.. «غريب» يشكر لاعبيه بعد الفوز على مالي.. و«صبحي» يعد بتحسن الأداء

وجه المدير الفني للمنتخب الأوليمبي ، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، الشكر للاعبيه بعد الفوز، مشيدا في الوقت نفسه بقوة منتخب مالي.

شارك الخبر مع أصدقائك

أشاد شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، بالفوز الأول للفراعنة، علي مالي بهدف نظيف، ببطولة كأس الأمم الأفريقية “تحت ٢٣ عاما”، ضمن لقاءات المجموعة الأولي، في المباراة التي أقيمت بينهما علي ستاد القاهرة الدولي.

وقاد مصطفي محمد، الفراعنة للفوز، بعدما سجل هدف اللقاء الوحيد، من ضربة رأسية متقنة، سكنت شباك كواتيه يوسف، حترس مرمي منتخب مالي، في الدقيقة ٢٩.، مستفيدا من عرضية متقنه من الجهة اليسري.

ووجه المدير الفني للمنتخب الأوليمبي ، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، الشكر للاعبيه بعد الفوز، مشيدا في الوقت نفسه بقوة منتخب مالي.

واعتلي منتخب مصر، الذي يقوده فنيا شوقي غريب، صدارة المجموعة الأولي، برصيد ٣ نقاط، لحين إقامة لقاء مباراة غانا والكاميرون، التي ستقام بعد قليل علي الملعب ذاته.

وقال غريب:” لعبنا مباراة قوية أمام منافس عنيد وقمت بتغيير طريقة اللعب أثناء اللقاء لقوة المنافس، سعيد بالفوز وضربة البداية، والأهم لنا أن نحقق الفوز على منافس صعب بقيمة مالي في مباراة افتتاحية دائماً تتسم أجوائها بالتوتر”.

وأشار إلى أن المنافسة صعبة بالبطولة، والجميع يلعب للتأهل لدورة الألعاب الأوليمبية “طويكو 2020″، مشيداً بأداء لاعبيه وتحملهم الضغط البدني والتراجع للدفاع في بعض الأوقات والخروج بالفوز.

وأضاف:” حتى الآن لم نتأهل للأوليمبياد، كل ما حدث اننا فزنا بأول 3 نقاط لنا في المسابقة، وهو فوز وخطوة نحو تحقيق حلم التأهل”.

وأشار إلى أن الأمر يختلف عن لقاء المنتخبين في نسخة 2015، بسبب اختلاف الملعب، فالمباراة التي أقيمت في نسخة السنغال جرت على نجيل صناعي، موضحاً أنه احترم منتخب مالي وأغلق المساحات أمام لاعبيهم.

وشدد مدرب المنتخب الأوليمبي على أن الثلاث نقاط التي حققها الفراعنة تعتبر خطوة للوصول الي المربع الذهبي.

مؤكداً أن المباريات الافتتاحية تكون متوترة بجانب الشد العصبي للاعبين، وهذا يؤثر ذلك على أدائهما، وهو ما جعله يستبدل مصطفى محمد بتعليمات من الطبيب، بعد تأكيده تعرضه لإصابة وخوفا من خسارته في المباريات المقبلة.

واختتم مدرب الفراعنة:” لدينا عناصر مؤثرة جدا تغيب عن الفريق وفي مراكز حساسة مثل ناصر ماهر ومحمد محمود وطاهر طاهر وغيابهم يكون مؤثرا، وكنت اتمني استمرار ناصر ماهر لانه لاعب كبير ومهم، واتمني ان تكون اصابته بسيطة ويعود في المباراة القادمة”.

من جانبه، أعرب رمضان صبحي قائد المنتخب الأوليمبي، عن سعادته عقب الفوز في مباراة اليوم، قائلًا في تصريحات تلفزيونية: “الفوز اليوم مهم جداً، نقاط المباراة الافتتاحية كذلك أيضا، من أجل نيل الثقة في مستهل مشوارنا بالبطولة”.

وتابع: ” أداؤنا لم يكن بالشكل المطلوب في مباراة اليوم أمام المنتخب المالي، ولكن أهم شيء هو أننا حققنا الفوز وحصد النقاط الثلاث”.

وأضاف: “الأداء سيتطور مع المباريات المقبلة، ونعي تماماً أن الجماهير المصرية لا ترضى إلا بالفوز والعطاء داخل الملعب بنسبة 100%”.

وأكمل: “أشكر الجهاز الفني، وجميع اللاعبين قاموا بكل ما عليهم، وكذلك الجماهير التي حضرت اللقاء لمؤازرتنا” .

وأضاف: “أطالب الجماهير بمساندة أكبر في المباريات المقبلة، ونعدها بأن الأداء سيتطور مع الوقت، مع تحقيق الفوز دائماً والهدف المطلوب وهو حصد اللقب والتأهل لأولمبياد طوكيو” .

وأشار: “منتخب مالي جيد ويملك لاعبين جيدين، ومن الطبيعي أننا كمنتخب نتأثر بدنياً، في ظل الضغوط على اللاعبين”.

واختتم: “سنطوي صفحة منتخب مالي، وتركيزنا الحالي على المباراة القادمة، لحسم التأهل للمربع الذهبي”. ويواجه الفراعنة الصغار منتخب غانا يوم الاثنبن المقبل، قبل أن يختتم دور المجموعات يوم الخميس المقبل، بمواجهة الكاميرون.

وتحتضن القاهرة البطولة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″، في الفترة من 8 حتى 22 نوفمبر الجاري على ملعبي القاهرة والسلام، علما بأن أول 3 منتخبات تتأهل لدورة الألعاب الأوليمبية. وتضم المجموعة الأولى منتخبات مصر ومالي وغانا والكاميرون، فيما تضم الثانية كوت ديفوار وزامبيا وجنوب افريقيا ونيجيريا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »