استثمار

الحكومة: 86.2 مليون جنيه استثمارات مشروعات «حياة كريمة» فى 5 قرى بمطروح

جدد رئيس الوزراء التأكيد على اهتمام جميع أجهزة الدولة بالعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى مختلف المحافظات

شارك الخبر مع أصدقائك

  تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مع اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية الموقف التنفيذى لعدد من مشروعات المرحلة الأولى من مبادرة رئيس الجمهورية لتطوير القرى “حياة كريمة” فى محافظة مطروح . 


وجدد رئيس الوزراء التأكيد على اهتمام جميع أجهزة الدولة بالعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة إلى المواطنين في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، وخاصة مواطني القرى الأكثر احتياجا، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى هذا الإطار.

اقرأ أيضا  وسط إجراءات أمنية مشددة.. المتحف المصري الكبير يستقبل 2000 قطعة أثرية (صور)

وقال اللواء محمود شعراوى إن عدد القرى التى شملتها المرحلة الأولى من مبادرة “حياة كريمة” في محافظة مطروح بلغ 5 قرى، بحجم استثمارات يقدر بنحو 86.2 مليون جنيه، ويستفيد منها نحو 7 آلاف مواطن.

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه يتم تنفيذ 9 مشروعات في قطاع رصف الطرق، وعدد 7 مشروعات لإنشاء وتطوير مراكز الشباب، ومشروع للصرف الزراعي، وعدد 5 مشروعات في قطاع الصرف الصحي.

بجانب 24 مشروعاً لخدمات مياه الشرب، وعدد 4 مشروعات لرفع كفاءة البنية التحتية، و 4 مشروعات لرفع كفاءة الإنارة العامة، و 3 مشروعات في قطاع التعليم، و 3 مشروعات بقطاع الخدمات الصحية.

اقرأ أيضا  وزير السياحة يبحث مع نظيره السعودي دفع الحركة بين البلدين

وأوضح اللواء محمود شعراوى، خلال التقرير، أن المشروعات التي تم تنفيذها في قرى محافظة مطروح ، وتلك التي يجري العمل عليها، تضمنت رصف طرق أسفلتية بشوارع قرية بهي الدين في سيوة، بطول 2.3 كم، ورفع كفاءة 38 منزلا بذات القرية.

إلى جانب رفع كفاءة مركز شباب العبور في قرية سيدنا هود، وإنشاء 6 خزانات لتجميع مياه الأمطار بذات القرية بسعة 100م3، وهذا إضافة إلى إنارة 10 منازل بالطاقة الشمسية في قرية أبو مزهود.

اقرأ أيضا  وزير قطاع الأعمال يبحث مع اتحاد المستثمرين فرص التعاون وسبل زيادة الصادرات

مع إنشاء ملعب خماسي بنجيل صناعي بسور خارجي حول الملعب في قرية زاوية العوامة، ورفع كفاءة 3 فصول بالمرحلة الإعدادية في مدرسة القرية، ورصف طرق بطول 8.5 كم في قرية سيدي شبيب، وتنفيذ الصرف الصحي بقرية سيدي شبيب.  

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »