استثمار

الحكومة: 57 ألف شركة تم تأسيسها فى 33 شهرًا برؤوس أموال مصدرة 156 مليار جنيه

أكد المستشار نادر سعد أن هذا يعكس إيجابية في مناخ الاستثمار وزيادة ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري.

شارك الخبر مع أصدقائك

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء إن الفترة من يناير 2017 حتى سبتمبر 2019 شهدت تأسيس حوالي  57 ألف شركة، بحجم رؤوس أموال مُصدرة بلغت 156 مليار جنيه، ورؤوس أموال مدفوعة 18.6 مليار جنيه، وأن 7 آلاف شركة قائمة قامت بتوسعات خلال نفس الفترة، وبلغ حجمها نحو 189.4 مليار جنيه.

جاء ذلك في بيان المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، حول اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لمتابعة نشاط الشركات التي تم تأسيسها بمراكز خدمات المستثمرين التي تتبع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء أن قطاع الخدمات جاء في المركز الأول بين عدد الشركات التي تم تأسيسها خلال الفترة المشار إليها من يناير 2017 حتى سبتمبر 2019، بنسبة 40%، يليه قطاعات الصناعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والزراعة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إن قطاع الخدمات جاء أيضاً في المركز الأول بنسبة 48% بالنسبة للشركات التي شهدت توسعات خلال هذه الفترة، يليه قطاعات الصناعة، والتشييد والبناء، والزراعة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد المستشار نادر سعد أن هذا يعكس إيجابية في مناخ الاستثمار وزيادة ثقة المستثمرين في الاقتصاد المصري.

ولفت المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إلى أن الاجتماع شهد مناقشة المعوقات التي تواجه عمل الشركات الناشئة.

وتابع أن تلك المعوقات تركزت في إجراءات تخصيص الأراضي للمشروعات، والحصول على التراخيص.

وكان قد عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس  الوزراء، الاجتماع  لمُتابعة نشاط الشركات التي تم تأسيسها حديثاً، والوقوف على التحديات التي تواجهها وما تم اتخاذه من إجراءات لتذليلها.

وحضر الاجتماع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، والمستشار محمد عبد الوهاب، القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للاستثمار، وعدد من المسئولين.

وتم استعراض الإجراءات التي اتخذتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بهدف التغلب على التحديات التي تواجه الشركات الناشئة.

وقال المستشار نادر سعد إن تلك الجهود تضمنت التوسع في إنشاء مناطق استثمارية متكاملة، حيث إنها تمثل وضعاً مثالياً للمُستثمر من حيث توافر الأراضي، والتراخيص.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء إلى أن وزارة الاستثمار بدأت طرح قطع أراضٍ بالمناطق الاستثمارية التي تقع تحت ولاية الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »