عقـــارات

الحكومة: 50 مليار جنيه حصيلة متوقعة للعاصمة الإدارية من بيع الأراضى بالعام الجديد

أكدت الحكومة أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة اعتمدت الموازنة الخاصة بها للعام المالي 2019 / 2020 بحوالي 50 مليار جنيه من حصيلة بيع الأراضي ، بزيادة 6 مليارات على ميزانية 2018 / 2019 ، و التي بلغت نحو 44 مليار…

شارك الخبر مع أصدقائك

أكدت الحكومة أن شركة العاصمة الإدارية الجديدة اعتمدت الموازنة الخاصة بها للعام المالي 2019 / 2020 بحوالي 50 مليار جنيه من حصيلة بيع الأراضي ، بزيادة 6 مليارات على ميزانية 2018 / 2019 ، و التي بلغت نحو 44 مليار جنيه .

و نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تداولته بعض وسائل الإعلام و صفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول اعتزام شركة العاصمة الإدارية الجديدة الحصول على قروض من البنوك المصرية بقيمة 20 مليار جنيه ، نتيجة تعثرها المالي .

و ذكر تقرير الحكومة الأسبوعى ، الذي يصدره المركز الإعلامى لمجلس الوزراء لتوضيح الحقائق و رصد الشائعات ، أن المجلس قام ‏بالتواصل مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة ، و نفت الشركة تلك الأنباء بشكل قاطع .

وأكدت الشركة أن الموقف المالي لها قوي و مُطمئِن و أنها تحقق أرباحاً سنوية من حصيلة بيع الأراضي للمستثمرين، و ليست بحاجة للحصول على أي قرض أو تمويل خارجي ، و أن كل ما يُثار في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف النيل من ثقة المواطنين و المستثمرين في جدوى هذا المشروع العملاق .

وأضافت أن ميزانية الدولة لم تتحمل أي تكاليف في إنشاء مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ، موضحة أن الشركة تدفع الضرائب للدولة كأي شركة أخرى من أجل تحقيق الاستفادة الكاملة لخزانة الدولة .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »