استثمار

الحكومة: 21 مليار جنيه للعودة بصناعة الغزل والنسيج إلى سابق عهدها

أشار وزير قطاع الأعمال إلى أنه تم التحرك في كافة المسارات من أجل تسوية مديوينة شركة الغزل والنسيج لصالح بنك الاستثمار القومي بإجمالي 10.4 مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً مع هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام؛ وذلك لمناقشة الجهود المبذولة لتطوير صناعة الغزل والنسيج.

كما استعرض ملامح النظام التجريبي الجديد لتجارة القطن في محافظتي الفيوم وبني سويف – موسم 2019.

وقال وزير قطاع الأعمال العام، إن تم وضع خطة للنهوض بقطاع الغزل والنسيج بتكلفة 21 مليار جنيه.

التحرك لتسوية مديونية الغزل والنسيج

وأشار إلى أنه تم التحرك في كافة المسارات من أجل تسوية مديوينة شركة الغزل والنسيج لصالح بنك الاستثمار القومي بإجمالي 10.4 مليار جنيه

وفي مستهل الاجتماع، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الدولة المصرية تضع ملف تطوير صناعة الغزل والنسيج، والنهوض بزراعة وتجارة القطن المصري ضمن قائمة أولوياتها.

وأرجع ذلك إلى أهمية تعود هذه الصناعة لسابق عهدها الذي طالما اتسم بالتميز ليس محلياً فقط بل على مستوى العالم.

وخلال الاجتماع، استعرض هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، ملامح خطة الوزارة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج في الشركات التابعة بتكلفة نحو 21 مليار جنيه لتعظيم القيمة المضافة للقطن المصري.

وأشار إلى استشاري عالمي (وارنر) يتابع تنفيذها وأعد دراسة متكاملة لتطوير هذا القطاع إلى جانب لجنة مٌشكلة من الشركة القابضة واستشاريين مصريين حيث يجري التنفيذ من خلال فريق عمل يضم نحو 120 شخصا.

 وفي هذا السياق، أكد أنه تم التحرك في كافة المسارات من أجل تسوية مديوينة شركة الغزل والنسيج لصالح بنك الاستثمار القومي بإجمالي 10.4 مليار جنيه.

تشكيل لجنة وزارية للقطن لاستعادة المكانة والسمعة

كما استعرض الوزير، خلال الاجتماع،  ملامح النظام الجديد لتجارة القطن محلياً وهو النظام الذي يتم تنفيذه بمحافظتي الفيوم وبني سويف – موسم 2019.

وأشار إلى أن ذلك يأتي فى إطار توجيهات رئيس الجمهورية للنهوض بمنظومة القطن المصري.

وتم تشكيل لجنة وزارية للقطن تضم وزراء قطاع الأعمال العام والزراعة والتجارة والصناعة لوضع استراتيجية نظام التداول الجديد للقطن المصري لاستعادة مكانته وسمعته المتميزة عالميًا.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »