عقـــارات

الحكومة : 2 مليون و275 ألف طلب تصالح بمخالفات البناء حتى أمس

جدد رئيس الحكومة التأكيد على أن الدولة هدفها غلق هذا الملف، الذى ظل مفتوحاً منذ عشرات السنوات، وتوفير وضع قانونى لملايين المبانى المخالفة.

شارك الخبر مع أصدقائك

أكد رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، الاستمرار فى متابعة ما يتم تنفيذه على أرض الواقع، والتأكد من تقديم كافة التيسيرات التى أقرت مؤخراً لمختلف إجراءات التصالح فى مخالفات البناء.

وأشاد خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم في الوقت ذاته بالاقبال الكبير من المواطنين، لإتمام الإجراءات الخاصة بملف التصالح، مشيراً إلى أنه تقدم حتى الأمس نحو مليونين و275 ألف طلب للتصالح.

اقرأ أيضا  «مدار» للتطوير العقارى تستهدف 2.5 مليار خلال 2021

وجدد رئيس الحكومة التأكيد على أن الدولة هدفها غلق هذا الملف، الذى ظل مفتوحاً منذ عشرات السنوات، وتوفير وضع قانونى لملايين المبانى المخالفة.

وخلال الاجتماع، أكد الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، أنه تم إرسال تحذيرات لمختلف المحافظات التى قد تتعرض بعض أراضى طرح النهر بها للغرق، نتيجة ارتفاع مناسيب المياه.

اقرأ أيضا  مجلس الوزراء يمد فترة التصالح في مخالفات البناء حتى آخر نوفمبر

ولفت إلى أن هذه الأراضى مخالفة، وفى هذا الإطار علق الدكتور مصطفى مدبولى، بأنه تم اتخاذ هذا الإجراء الاحترازى حتى يتمكن هؤلاء المواطنون من اتخاذ كافة الاحتياطيات، ويدركوا الخطر المتوقع، مؤكداً أن الحكومة تبادر بالتحذير المبكر، للتقليل من أى خسائر قد تحدث، على الرغم من أن هؤلاء المواطنين مخالفون، ومتعدون على حرم النيل، ولكن هدفنا هو الحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم.

اقرأ أيضا  الجزار : تسليم 1056 وحدة بمشروع سكن مصر في 6 أكتوبر الجديدة

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »