اقتصاد وأسواق

«البدء فورا».. الحكومة: مليار جنيه لتنفيذ مشروعات لمواجهة أمطار الإسكندرية

تم التوافق على تنفيذ عدد من المشروعات لمحافظة الإسكندرية بحجم تكلفة مليار جنيه

شارك الخبر مع أصدقائك

ناقشت الحكومة في اجتماعها الأسبوعي اليوم الأربعاء ما تشهده البلاد حاليًا من تغيرات مناخية، وكميات الأمطار المتزايدة على عدد من المحافظات الساحلية، وخاصة الإسكندرية ، التي تسقط عليها كميات أمطار غير مسبوقة.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إن الأمطار المتزايدة على عدد من المحافظات الساحلية، وخاصة الإسكندرية التي تسقط عليها كميات أمطار غير مسبوقة تأتي في ظل تحديات صعبة، أهمها النمو العشوائي الرهيب، وتقادم شبكات الصرف الصحي، وغيرها من التحديات.

اقرأ أيضا  رئيس قطاع الثروة الحيوانية: 30‬ مليون جنيه تكلفة إنشاء ‪10‬ مراكز جديدة لتجميع الألبان

وتابع في هذا الصدد، أنه تم التوافق على تنفيذ عدد من المشروعات لمحافظة الإسكندرية بحجم تكلفة مليار جنيه، سوف يتم البدء فيها بشكل جزئي على الفور بقيمة 300 مليون جنيه.

ووجه رئيس الوزراء خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي الشكر إلى جميع العاملين في المحافظات وشركات مياه الشرب والصرف الصحي، على ما يبذلون من جهود غير عادية لمواجهة ما تشهده عدد من المناطق من سقوط أمطار غزيرة.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب اليوم في مصر 15-1-2021.. انهيار عيار 21

وتقدم إليهم بالشكر كذلك على تعاملهم الفوري مع أي تداعيات تتعلق بالتغيرات في حالة الطقس، التي يواصلون فيها الليل بالنهار؛ للتغلب على آثار تلك الأمطار الشديدة.

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولي كذلك بجهود القوات المسلحة، وجهود وزارة الداخلية، ودعمهم ومساندتهم المتواصلة، بما يملكون من أفراد ومعدات، بالتنسيق مع مختلف المحافظات لمواجهة هذه الظروف الجوية الصعبة.

اقرأ أيضا  صندوق النقد: بلدان منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى أحرزت تقدما في تحسين الحوكمة الاقتصادية

جاء ذلك حيث ترأس الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء، صباح اليوم، اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم ، والذي انعقد عبر تقنية “فيديو كونفرانس”، وتم خلاله مناقشة عدد من الملفات والقضايا المهمة التي تكون على أجندة أولويات الحكومة خلال الفترة الحالية.

وعبّر رئيس الوزراء خلاله عن تشرّف الحكومة بتوجيه الرئيس الشكر إليها وإشادته بجهودها في مواجهة أزمة فيروس “كورونا” والتداعيات الاقتصادية المترتبة عليها.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »