لايف

الحكومة: مصر الأولى أفريقيًا في مؤشر مرونة التعامل مع كورونا (إنفوجراف)

احتلّت المركز الـ25 بمجموع نقاط 63.2.

شارك الخبر مع أصدقائك

استعرض مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء في “إنفوجراف” نشر على الصفحة الرسمية للمركز على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مؤشر مرونة التعامل مع “كورونا”.

وجاءت مصر في المركز الأول إفريقيًا بينما احتلت المركز الثالث على مستوى الشرق الأوسط أما على الصعيد العالمي فقد جاءت مصر في المركز الـ 25 بمجموع نقاط 63,2.

اقرأ أيضا  انخفاض حجم التبادل التجارى بين مصر والمغرب إلى 453 مليون دولار

ويقيس المؤشر الصادر عن “بلومبرج” في نوفمبر 2020 مدى قدرة الدول على مواجهة جائحة كورونا وإمكانية العيش في هذه الدول خلال الأزمة، من خلال 10 مؤشرات فرعية، وهي: معدل الإصابات في الشهر الواحد، ومعدل الوفيات في الشهر الواحد، وإجمالي الوفيات لكل مليون نسمة، ومعدل الاختبارات الإيجابية، وكذلك اتفاقيات اللقاحات التي تم التوصل إليها.

اقرأ أيضا  محافظة الجيزة تدعو المواطنين للإبلاغ عن أي مخزن غير مرخص أسفل العقارات السكنية

بالإضافة إلى تأثير إجراءات الإغلاق على الاقتصاد، وحرية تنقل المواطنين مقارنةً بما قبل الجائحة، وتوقعات نمو الاقتصاد 2020، وقدرة النظام المحلي للرعاية الصحية، ومؤشر التنمية البشرية.

وأوضح المؤشر أن مصر سجلت متوسط 7 حالات إصابة لكل 100 ألف مواطن شهريًا، وسجلت متوسط 64 حالة وفاة لكل مليون مواطن منذ بداية الجائحة، كما توقع المؤشر أن تكون مصر من الدول الخمس الأولى التي ستُحقِّق نموًا في 2020.

اقرأ أيضا  غرامة الكمامات.. الداخلية: تصالح 13 ألف شخص وإحالة 119 للنيابة أمس

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »