عقـــارات

الحكومة : مد فترة تلقي طلبات التصالح بمخالفات البناء حتى نهاية أكتوبر

مليون و٤٠٠ ألف مواطن تقدموا بطلبات للتصالح حتى اليوم

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، الخميس، مد مدة تلقي طلبات التصالح بمخالفات البناء شهرا آخرا حتى نهاية أكتوبر.

وقال في مؤتمر صحفي، إنه تم متابعة التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء ، مقدما الشكر للمواطنين الذين تقدموا بطلبات التصالح .

وأضاف رئيس الوزراء أن هناك مليون و٤٠٠ ألف مواطن تقدموا بطلبات للتصالح حتى اليوم، والموعد الذي كان محددا هو نهاية سبتمبر لاحظنا ازدحام شديد رغم توجيهات مد فترة العمل ولكن من الواضح أنه نتيجة لرغبة عدد كبير من المواطنين لانتهاز الفرصة والتقدم للتصالح فإن المنافذ لا تستوعب.

اقرأ أيضا  رئيس الوزراء يكلف بمراجعة الأراضي لتطوير المدن القديمة وإنشاء التجمعات السكنية

وقال مدبولي إن الحكومة ستتابع حركة التقدم بطلبات التصالح وستتخذ أي إجراءات أخرى للتسهيل على المواطنين ،إذا ما ارتأت استمرار ازدحام المواطنين في التوافد على تقديم طلبات التصالح.

وتابع أن الاداء المالي آخر شهرين أفضل من نفس الشهرين من عام ٢٠١٩ رغم عدم وجود كورونا في ٢٠١٩.

وقال إن ذلك يؤكد ثقة العالم أجمع في قوة الاقتصاد المصري وأن بعض من الدول القليلة اللي استطاعت تؤدي أداء قوي والنمو الاقتصادي ينمو بها.

اقرأ أيضا  صندوق الإسكان الاجتماعي يطلق حملة تعريفية بإجراءات حجز الوحدات (فيديو)

وكانت الحكومة نوهت في وقت سابق من الشهر إلى أن آخر موعد للتقدم ودفع جدية التصالح في مخالفات البناء هو 30 سبتمبر الحالى.

وأمس أكد الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية أن إجمالي ما تم تقديمه من طلبات التصالح في مخالفات البناء بلغ حتي الآن مليون و362 ألفا و210 طلبات، موضحا أنه خلال ال 24 ساعة الماضية تم استلام 47 ألفا و539 طلبا من 27 محافظة .

اقرأ أيضا  رئيس «جهاز سوهاج الجديدة» يتفقد تشغيل المدارس والاستعداد للأمطار (صور)

وقال قاسم خلال مداخلة هاتفية مع أحمد موسي في برنامج على مسئووليتي على قناة صدى البلد إن أكبر المحافظات التي تم تلقي طلبات تصالح بها خلال ال 24 ساعة هي القاهرة بنحو 5387 طلبا والبحيرة 4698 طلبا والجيزة 4427 طلبا والفيوم بنحو 3518 طلبا، ثم تأتي القليوبية والشرقية والغربية.

ولجأت أكثر من محافظة لإصدار قرارات بتخفيض قيمة التصالح للتيسير على المواطنيين .

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »