اقتصاد وأسواق

الحكومة: لن يستبعد أصحاب البطاقات الاستيرادية ببورسعيد من التأمين الصحي الجديد

أكدت هيئة التأمين الصحي الشامل عدم حرمان أصحاب البطاقات الاستيرادية أو غيرهم بمحافظة بورسعيد من الاشتراك في منظومة التأمين الصحي الشامل.

شارك الخبر مع أصدقائك

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول حرمان أصحاب البطاقات الاستيرادية ببورسعيد من الاشتراك في منظومة التأمين الصحي الشامل.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات، أنه قام بالتواصل مع هيئة  التأمين الصحي الشامل، ونفت صحة تلك الأنباء.

وأكدت هيئة التأمين الصحي الشامل عدم حرمان أصحاب البطاقات الاستيرادية أو غيرهم بمحافظة بورسعيد من الاشتراك في منظومة التأمين الصحي الشامل.

هيئة التأمين الصحي: المنظومة تطبق حاليا في المحافظة على الجميع

وأوضحت الهيئة أن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد تُطبق حاليًّا في بورسعيد على جميع المواطنين بلا استثناء.

 كما تم الانتهاء من تطبيق نظام “الميكنة”، والذي يُعتبر الخطوة الأخيرة لاكتمال منظومة التأمين الصحي الشامل؛ بهدف الوصول لمرحلة الجدارة الطبية والتميز الطبي داخل المنظومة الجديدة، بما يضمن تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى وتذليل أي عقبات قد تواجههم.

وتم أيضًا البدء في التشغيل الفعلي لمنظومة التأمين الصحي الشامل، في النصف الأول من سبتمبر بمحافظة بورسعيد داخل 5 مستشفيات تم اعتمادها من قِبل هيئة الرقابة والاعتماد، و13 مركزًا ووحدة رعاية صحية أولية.

وجارٍ استكمال نقل تبعية باقي المستشفيات من وزارة الصحة إلى هيئة الرعاية الصحية، على أن يتم تعاقد تلك المستشفيات مع هيئة التأمين الصحي الشامل، بعد تسجيلها واعتمادها من هيئة الرقابة والاعتماد.

وقد تسلمت هيئة الرعاية الصحية مهامّها في إدارة المستشفيات والوحدات الصحية، عقب الإعلان عن التشغيل الرسمي للمنظومة.

 كما تم التسكين الفعلي والنهائي للقوى البشرية من أطباء وهيئة تمريض وعاملين، والتي بدأت تقديم الخدمات الطبية ذات الجودة العالية والمطابقة للمعايير المصرية القومية.

وبلغ عدد العمليات الجراحية التي أجُريت بمستشفيات منظومة التأمين الصحي الشامل منذ إطلاق المنظومة (5018) عملية جراحية، من بينها (1611) عملية كبرى،

كما بلغ عدد الملفات التي تم فتحها (151) ألفًا و(904) ملفات عائلية، بإجمالي عدد مواطنين بلغ (494) ألفًا و(127) مواطنًا بنسبة 54% من إجمالي المواطنين بمحافظة بورسعيد.

وفي النهاية ناشدت هيئة التأمين الصحي الشامل جميع المواطنين ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي عدم الانسياق وراء تلك الشائعات المغرضة أو الأنباء المضللة التي تستهدف إثارة البلبلة في أوساط الرأي العام، وفي حال وجود أي استفسار أو شكوى يرجى الاتصال على الخط الساخن لمنظومة التأمين الصحي الشامل (15344).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »