لايف

الحكومة: لا يوجد بيع لأدوية مخدرة بالصيدليات دون رقابة «الصحة»

لا صحة لبيع أدوية مخدرة في الصيدليات دون رقابة من قبل الوزارة.

شارك الخبر مع أصدقائك

صفية حمدي

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية من أنباء بشأن بيع أدوية مخدرة بالصيدليات وأسواق الدواء دون رقابة من وزارة الصحة، وذكر أنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء تماماً.

وأوضح المركز في تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات، اليوم الجمعة، أنه لا صحة لبيع أدوية مخدرة في الصيدليات دون رقابة من قبل الوزارة، وأن أدوية الجدول لا تُصرف إلا بـ”روشتة” مختومة من الطبيب مع احتفاظ الصيدلي بها للإثبات في حالات التفتيش، وجميع منافذ بيع الأدوية تخضع لعملية رقابة محكمة.

وشدد على حرصها كل الحرص على صحة وسلامة المواطنين، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة والقلق بين المواطنين.

وأكدت الوزارة على استمرار الحملات الرقابية على الصيدليات والمخازن والعيادات الخاصة، مؤكدة أنه لا تهاون مع أي مخالفات خاصة بالأدوية المهربة وأدوية الجدول المخدرة والأدوية المغشوشة.

ولفت إلى أن الاتجار في الأدوية المهربة والمغشوشة عقوبته الغرامة والحبس.

وفي النهاية، أهابت الوزارة بوسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة حول ما يتم نشره أو إذاعته، واستيفاء المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الالتفات لمثل هذه الشائعات، منعاً لإثارة البلبلة بين المواطنين، وفي حالة وجود أي شكاوى يرجى الاتصال على رقم الوزارة (25354150-02).

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »