الحكومة: لا توجد أى أزمة فى توفير سرنجات التطعيم بلقاحات كورونا

الحكومة: مصر بها 152 مصنعاً لإنتاج الأدوية والمستلزمات الطبية ولا أزمة في سرنجات تطعيم اللقاح

الحكومة: لا توجد أى أزمة فى توفير سرنجات التطعيم بلقاحات كورونا
صفية حمدي

صفية حمدي

1:46 م, السبت, 13 نوفمبر 21

رصدت الحكومة تداول بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن وجود أزمة في توفير سرنجات التطعيم بلقاحات فيروس كورونا.

وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان رسمي أنه قام بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، ونفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود أي أزمة في توفير سرنجات التطعيم بلقاحات فيروس كورونا.

وشددت الوزارة على توافر مخزون آمن من السرنجات اللازمة لتطعيم المواطنين بلقاحات كورونا في كافة المراكز والأماكن المخصصة للتطعيم.

وأوضح أن هناك استراتيجية لتوطين الصناعات الطبية في مصر لتلبية الاحتياجات المحلية، حيث يوجد بمصر نحو 152مصنعاً لإنتاج الأدوية والمستلزمات الطبية التي يحتاجها القطاع الصحي بما فيها السرنجات، والتي يتم تصنيعها وفقاً لأعلى المعايير الطبية العالمية.

وذكرت الوزارة في سياق متصل، أنه يتم أيضا التوسع في المراكز والأماكن المخصصة لتطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا في نطاق كل محافظة، وتخصيص أماكن لتسجيل المواطنين على الموقع الإلكتروني بتلك المراكز تيسيراً عليهم.

 فضلاً عن إتاحة الخط الساخن لوزارة الصحة للحصول على اللقاح “105” طوال اليوم بصورة مباشرة، لتلقي شكاوى المواطنين والإجابة عن كافة التساؤلات بشأن فيروس كورونا، وكذلك الأعراض المصاحبة للتطعيم باللقاح، وإتاحة خط ساخن لتعديل الطلبات الخاصة بتلقي جرعات اللقاح “15335” لجميع محافظات الجمهورية.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام.

وناشدهم في حالة وجود أي استفسار أو شكوى يتم الاتصال على الرقم الخاص بالوزارة (25354150/02)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يتم الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

جريدة المال