Loading...

الحكومة : لا تأجيل لامتحانات منتصف العام الدراسى تحسباً لزيادة الإصابات بكورونا

Loading...

وذكر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء فى بيان رسمى أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ونفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتأجيل امتحانات منتصف العام الدراسى 2021/2022 تحسباً لزيادة الإصابات بفيروس كورونا

الحكومة : لا تأجيل لامتحانات منتصف العام الدراسى تحسباً لزيادة الإصابات بكورونا
صفية حمدي

صفية حمدي

1:24 م, الأثنين, 20 ديسمبر 21

رصدت الحكومة ما انتشر فى بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعى من أنباء بشأن تأجيل امتحانات منتصف العام الدراسى 2021/2022 تحسباً لزيادة الإصابات بفيروس كورونا.

وذكر المركز الإعلامى لمجلس الوزراء فى بيان رسمى أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ونفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتأجيل امتحانات منتصف العام الدراسى 2021/2022 تحسباً لزيادة الإصابات بفيروس كورونا.

وشددت الوزارة على أنه سيتم عقد جميع امتحانات منتصف العام الدراسى فى مواعيدها المحددة وفقاً للخريطة الزمنية للعام الدراسى الحالى 2021/2022، والتى من المقرر أن تبدأ اعتباراً من يوم السبت الموافق 15يناير المقبل، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وذلك بالتنسيق مع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، من خلال العمل على تعقيم وتطهير جميع اللجان الامتحانية، حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين، ولضمان انتظام العملية الامتحانية.

وذكرت فى سياق متصل، أنه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل اعتباراً من يوم السبت الموافق 15 يناير 2022، على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسى اعتباراً من يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022، وتنتهى يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022.

على أن تعقد الامتحانات فى لجان مؤمنة، ووسط تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية المشددة لمواجهة فيروس كورونا، من خلال تعقيم كافة اللجان الامتحانية والالتزام بمراعاة قواعد التباعد الاجتماعي.

وناشد المركز الإعلامى لمجلس الوزراء وسائل الإعلام المختلفة ومرتادى مواقع التواصل الاجتماعى تحرى الدقة والموضوعية فى نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور.

وناشدهم فى حالة وجود أى شكاوى أو استفسارات يرجى الدخول على الموقع الإلكترونى للوزارة (moe.gov.eg)، وللإبلاغ عن أى شائعات أو معلومات مغلوطة يتم الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامى لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكترونى ([email protected]).

جريدة المال