نقل وملاحة

مدبولي يتابع إجراءات المنافذ البرية والبحرية لمواجهة “كورونا”.. والحجر الصحي يفحص السياح بالسفن

عرض وزير النقل لإجراءات ميناء الإسكندرية، باعتباره أهم الموانئ المصرية والميناء الأكثر استقبالاً لرحلات الركاب.

شارك الخبر مع أصدقائك

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مع المهندس كامل الوزير وزير النقل، الإجراءات الاحترازية التي يتم اتخاذها لإخضاع الوافدين عبر المنافذ البرية والبحرية للخطوات الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس “كورونا”، في إطار متابعة رئيس الوزراء على مدار الساعة لإجراءات الأجهزة المعنية  للوقاية من فيروس “كورونا” (COVID-19).

وعرض وزير النقل لإجراءات ميناء الإسكندرية، باعتباره أهم الموانئ المصرية والميناء الأكثر استقبالاً لرحلات الركاب.

الحكومة في المنافذ البرية والبحرية : فحص سفينة سياحية مالطية قادمة من اليونان وعلى متنها 629 سائحاً من جنسيات مختلفة

وأشار إلى أن الميناء استقبل مؤخراً سفينة سياحية مالطية قادمة من اليونان على متنها 629 سائحاً من جنسيات مختلفة، إضافة إلى طاقم مكون من 400 فرد.


وأوضح أن السفينة خضعت إلى كافة الإجراءات وتحت إشراف مباشر من الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، ومرافقة اللواء عزت عبدالقادر مدير الإدارة العامة لشرطة الميناء والمختصين.

وشدد الربان شاهين على رفع درجة الاستعداد للقصوى والطوارئ، لاستقبال السفينة واتخاذ سلسلة إجراءات احترازية لمواجهة فيروس “كورونا” .

 وأضاف الوزير أنه تم دفع  فريق من إدارة الحجر الصحي وقام بفحص السياح وطاقم الخدمة على متن السفينة وذلك قبل وصولها إلى محطة الركاب السياحية.


وأشار إلى أنه تم إختبارهم بجهاز قياس الحرارة عن بعد، وتم التأكد من عدم وجود أي حالات اشتباه، وبدأ التفويج بعد تصريح الحجر الصحي .

وأوضح أن السفينة سوف تقوم ب 5 رحلات منتظمة خلال الفترة من  2 إلى 30 مارس الجاري .

وأكد أن ما تم اتخاذه من إجراءات سوف يتم تنفيذه في كل مرة بدقة وسرعة، وبحيث يتم تفويج السائحين بيسر وأمان .  

وجاءت متابعة رئيس الوزراء للإجراءات الوقائية في المنافذ البرية والبحرية مع وزير النقل ضمن متابعته على مدار الساعة لكافة تطورات وإجراءات مواجهة فيروس “كورونا” .

وتابع رئيس الوزراء مع قطاع إدارة الأزمات والكوارث والحد من أخطارها أيضا بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء جهود القطاع لمواجهة فيروس كورونا.

وتم التنويه من خلال القطاع إلى بدء تنفيذ دورات تدريب توعوية لمديري المدارس والمدرسين والمعاهد الأزهرية للوقاية من “كورونا” والتدريبات سوف يتم تنفيذها أيام 5 و12 و19 مارس الجاري.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »