اقتصاد وأسواق

الحكومة: فشل حملات جماعات العنف..ومصر على أعتاب انطلاقة اقتصادية

المال - خاص: عقد مجلس الوزراء اليوم، اجتماعه الأسبوعي برئاسة المهندس  إبراهيم محلب، حيث ناقش آخر مستجدات الوضع الاقتصادي، والأمني، والخارجي.

شارك الخبر مع أصدقائك

المال – خاص:

عقد مجلس الوزراء اليوم، اجتماعه الأسبوعي برئاسة المهندس  إبراهيم محلب، حيث ناقش آخر مستجدات الوضع الاقتصادي، والأمني، والخارجي.

وأوضح  بيان مجلس الوزراء، استعراض وزير المالية لأهم المؤشرات الايجابية التي حققها الاقتصاد المصري مؤخرا، فى مجالات الصناعة والانتاج، وهو ما أكد على ان الاقتصاد الحقيقي بدأ في التحرك، وأن مصر على أعتاب انطلاقة اقتصادية.

من ناحية أخرى، أكدت وزيرة التعاون الدولي أن وفدا أوروبيا ضم  مدير وحدة الجوار الأوربي بالاتحاد الأوروبي وسفير الاتحاد في مصر اجتمع مؤخرا مع مجموعة من رؤساء شركات القطاع الخاص، حيث خلص الوفد بانطباعات ايجابية، وأشاد ممثلو القطاع الخاص بالتوجهات الاقتصادية للحكومة حاليا، والخطوات التي اتخذتها خلال الفترة الأخيرة.

من جهة أخرى، وفيما يتعلق بالوضع الأمني، أشار وزير الداخلية الى فشل حملات جماعات العنف في الفترة الأخيرة، حيث تم ضبط عدد كبير منهم، وهم قيد التحقيق حاليا، كما تمت مناقشة استعدادات الوزارة لتأمين العام الدراسي الجديد، في المدارس والجامعات.

وحضر اجتماع المجلس اليوم محافظا شمال وجنوب سيناء، حيث قاما بعرض بعض جهود التنمية في المحافظتين، كما تم حل بعض المشكلات المتعلقة بالوزارات المختلفة، وتمت الاشارة الى استعداد ميناء نويبع لاستقبال أول فوج من بعد افتتاحه خلال ايام، كما تم عرض بعض المشكلات التي تواجهها المحافظتين، ومنها نقص الموظفين العاملين فيهما، حيث وجه رئيس الوزراء وزيري التخطيط، والمالية ببحث الموقف ووضع حل عاجل له، وتوفير محفزات مادية للعمل في تلك المنطقتين، خاصة في اطار توجه الدولة لتنمية سيناء، باعتبارها منطقة استراتيجية للأمن القومي المصري.

وفيما يتعلق بالموقف الخارجي، استعرض المجلس نتائج الاجتماع الأول لمجلس أمناء الجامعة اليابانية، والذي افتتحه رئيس الوزراء في4 سبتمبر بالقاهرة، والذي أكد خلاله على أن الحكومة ستقدم كافة سبل الدعم للجامعة، كما حث الجامعة على أن تركز أبحاثها على دراسة المجالات ذات الأهمية الحيوية لمصر، كتوليد الطاقة الجديدة والمتجددة، وتكنولوجيا معالجة المياه، وانشاء المساكن منخفضة التكلفة، وتحسين نظم الصرف.
 
كما تناول اجتماع المجلس اليوم عرضاً لنتائج زيارة وفد اليونسكو للقاهرة ولقائهم مع المهندس إبراهيم محلب في يوم 6 سبتمبر بالقاهرة، والذي أكد خلاله على اهتمام مصر باقامة وتطوير المتاحف التاريخية، كالمتحف المصري الكبير، ومتحف الحضارة، وترميم متحف الفن الاسلامي، وانقاذ الكنوز الأثرية الحضارية المصرية، ووجه خلاله الدعوة الى اليونسكو للمشاركة في الحفاظ على تراث مصر، وترحيب المنظمة الدولية بمواصلة تعاونها مع مصر في مجالات التدريب، وترميم الآثار، الى جانب العديد من مجالات التعاون الأخرى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »