Loading...

الحكومة: عرض أراض تابعة لشركة الغزل والنسيج للبيع لتطويرها وسداد مديونياتها

عرض عدد من قطع الأراضي المملوكة للشركة القابضة للغزل والنسيج لمبادلة المديونية طرف البنك

الحكومة: عرض أراض تابعة لشركة الغزل والنسيج للبيع لتطويرها وسداد مديونياتها
وائل كمال

وائل كمال

7:50 م, الثلاثاء, 9 أبريل 19

صفية حمدي

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، وخلال اللقاء قدم توفيق عرضاً لآخر المستجدات المتعلقة بتفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين بنك الاستثمار القومي، والشركة القابضة لـ الغزل والنسيج والملابس، بهدف تسوية المديونيات المستحقة على الشركة طرف البنك.

وأشار الوزير إلى أنه تم التنسيق بين الجهات المعنية، وعرض عدد من قطع الأراضي المملوكة للشركة القابضة لـ الغزل والنسيج لمبادلة المديونية طرف البنك، وأنه جار اتخاذ الإجراءات الخاصة بتغيير استخدام تلك الأراضي إلى سكني خدمي، واستصدار الشهادات الخاصة بها من قبل المحافظات المعنية.

وأضاف الدكتور هشام توفيق، أنه تم تحديد عدد آخر من قطع الأراضي المملوكة لشركة الغزل والنسيج، وتجهيزها للبيع، بهدف استخدام قيمة بيع تلك الأراضي في تنفيذ خطة تطوير مصانع الغزل والنسيج التابعة لوزارة قطاع الأعمال.

وفي ختام اللقاء، جدد رئيس الوزراء التأكيد على حرص الدولة بكافة أجهزتها على تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الأصول المملوكة لها فى مختلف القطاعات، والعمل على إعادة استغلالها سعياً لتعظيم الاستفادة منها، مشيراً في الوقت نفسه إلى دعم الحكومة لخطة الوزارة لتطوير مصانع الغزل والنسيج، بما يسهم في زيادة الإنتاج والصادرات، وتعميق الصناعة المحلية.