اقتصاد وأسواق

الحكومة : زيادة بدل المعلمين وحافز الأداء 50% لكل منهما

تقرر أيضا زيادة حافز الأداء الشهري بنسبة 50% ويستفيد منه معلمي وزارة التربية والتعليم والأزهر أيضا

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية عن موافقة الحكومة اليوم في اجتماعها الأسبوعي على عدة قرارات لتحسين أوضاع المعلمين، تضمنت زيادة بدل حافز المعلم بنسبة 50%.

ويستفيد من ذلك القرار 1.4 مليون معلم ، وتتراوح تلك الزيادة بين 75 جنيها إلى 180 جنيها، وذلك ينطبق على معلمي وزارة التربية والتعليم والأزهر.

وقال وزير المالية إنه تقرر أيضا زيادة حافز الأداء الشهري بنسبة 50% ويستفيد منه معلمي وزارة التربية والتعليم والأزهر أيضا، وتتراوح الزيادة بين من 140 إلى 185 جنيها.

اقرأ أيضا  «فيليب موريس»: مصر أحد أهم أسواق الشرق الأوسط.. ونتطلع لمستقبل خال من الدخان

وقال وزير المالية إن التوجيه الرئاسي صدر في ١٦ سبتمبر لتحسين أحوال المعلمين وتم العمل عليه منذ صدور التكليف من خلال عدد من العناصر يشمل بدل معلم ومنحة مكافآت النقل وحافز إدارة مدرسية للمدير والوكيل والرعاية الاجتماعية.

وقال طارق شوقي وزير التربية والتعليم إن هذا العام سيكون عام المعلم وتقدم بالشكر إلى رئيس الجمهورية على دعم المعلمين وشكر رئيس الحكومة ووزير المالية على ما قاموا به في شأن تحقيق ذلك.

اقرأ أيضا  أفضل كود خصم مودانيسا في البلاك فرايدى نوفمبر 2020 تخفيض حتي 70٪

وأكد وزير التربية والتعليم أن المعلم سيظل عصب العملية التعليمية.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عن موافقة الحكومة في اجتماعها الأسبوعي اليوم على قرارات بزيادة أجور المعلمين تنفيذا لتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي للنظر في تحسين أحوال العاملين في قطاع التعليم وعلى الأخص المعلمين، وكان هناك مجموعة عمل مشكلة منذ تكليف الرئيس والعمل على رفع أجور المعلمين .

اقرأ أيضا  الحكومة تشكر الرئيس السيسى على إشادته بجهودها فى مواجهة أزمة كورونا وتعد بالمزيد

وقال رئيس الوزراء أن ذلك يعد بداية جيدة من الحكومة وتم الموافقة عليها في اجتماع مجلس الوزراء تمهيدا للانتهاء منه والتمكن من التنفيذ بدءا من يناير القادم.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده رئيس الوزراء بمشاركة الوزيرين، ومازال المؤتمر مستمرا لإعلان باقي تفاصيل القرارات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »