Loading...

الحكومة تُقر اتفاق الوكالة الفرنسية للتنمية بشأن تمويل مشروع إنشاء مترو «إسكندرية - أبو قير»

Loading...

وجاء في القرار أن المشروع يتمثل في تحديث وكهربة خط القطار بطول 21.5 كم إسكندرية أبوقير؛ من أجل تحويله إلى مترو، ويتضمن الأعمال المدنية المتعلقة بمسارات القطارات

الحكومة تُقر اتفاق الوكالة الفرنسية للتنمية بشأن تمويل مشروع إنشاء مترو «إسكندرية - أبو قير»
صفية حمدي

صفية حمدي

2:18 م, الأربعاء, 28 سبتمبر 22

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على الاتفاق المبسط بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية بشأن تمويل مشروع إنشاء مترو إسكندرية/ أبو قير.

وجاء في القرار أن المشروع يتمثل في تحديث وكهربة خط القطار بطول 21.5 كم إسكندرية أبوقير؛ من أجل تحويله إلى مترو، ويتضمن الأعمال المدنية المتعلقة بمسارات القطارات، وإنشاء المحطات، ومرافق صيانة المستودعات، وأجزاء الجسور.

ويشمل أيضا اقتناء أنظمة الإشارات والاتصالات وإصدار التذاكر، واقتناء معدات عربات السكك الحديدية، وأعمال التزويد بالطاقة الكهربائية، وتشييد ممرات المشاة، والممرات السفلية، ويتم تنفيذ المشروع من خلال الهيئة القومية للأنفاق.

وتم الإشارة إلى أن المشروع يهدف إلى تحسين مستوى خط الخدمة، وتوفير وسيلة فعالة وشاملة ومنخفضة الكربون، مما يعمل على تحسين البيئة المعيشية لسكان الإسكندرية، من خلال وسيلة نقل آمنة وفعالة، في إطار تنفيذ خطة النقل الحضري في محافظة.