لايف

الحكومة توضح حقيقة فرض رسوم على امتحانات الرسوب بالتعليم العام والفني ودخول الجامعات

ذكر مركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وأكدت أنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

شارك الخبر مع أصدقائك

رصدت الحكومة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء بشأن فرض رسوم على دخول الامتحانات للطلاب الراسبين بالتعليم العام والفني خلال العام الدراسي الجديد 2020/2021، وأنباء حول صدور قرار بفرض رسوم على الطلاب عند الدخول إلى الجامعات.

وفي تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات ، ذكر مركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وأكدت أنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن.

وأوضحت أن عملية أداء الامتحانات تتم بشكل مجاني ودون فرض أي رسوم على الطلاب سواء الجُدد أو الراسبين الباقين بذات المستوى، حرصاً من الدولة على عدم تحميل أولياء الأمور أية أعباء مالية إضافية، وإتاحة فرص التعليم المجاني لكافة الطلاب.

اقرأ أيضا  ضبط 5604 سائقين بسبب الكمامات و416 مخالفة للمحال أمس

ونوهت الوزارة في سياق متصل، إلى أنه تم تحديد أيام الحضور بالمدارس بناء على الكثافات في المدارس، ومراعاة تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أيضا مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وأكدت أنه لا صحة لصدور أية قرارات بفرض رسوم عند الدخول إلى الجامعات.

وزارة التعليم العالي: دخول الجامعات على مستوى الجمهورية يتم بشكل طبيعي ودون فرض أي رسوم على الطلاب

وأوضحت أن عملية الدخول إلى أي جامعة على مستوى الجمهورية تتم بشكل طبيعي ودون فرض أي رسوم على الطلاب، وحذرت من الانسياق وراء تلك الشائعات التي تستهدف تضليل الطلاب.

اقرأ أيضا  ملابسات سرقة مدرسة في الإسماعيلية وضبط اللص

وذكرت في إطار الاستعداد للعام الجامعي الجديد في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد ، أنه تم وضع خطط التعليم الهجين بالجامعات المصرية.

حيث تقوم كل جامعة بتوفير جميع السبل لتسهيل العملية التعليمية على الأساتذة والطلاب في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد ، ويرتكز” التعليم الهجين” على تقسيم الطلبة إلى مجموعات تدريسية صغيرة.

وكذلك اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية وتطهير المدرجات وقاعات التدريس يومياً، وتعقيم وتطهير المعامل، كما يتم التشديد على ارتداء الكمامات الواقية، للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، مع استخدام تقنيات وعناصر التعلم الإلكتروني ، وكذلك وضع آليات مرنة للجامعات.

اقرأ أيضا  سيدة متسولة تبلغ بوفاة طفلتها الرضيعة: نمت عليها بالخطأ

 في حين يتم التنسيق مع وزارة الاتصالات فيما يتعلق بالبنية التحتية، إضافة إلى تقديم كافة أنواع الدعم المستمر للطالب على كل من المستوى العلمي، والتقني، والإرشاد الأكاديمي.

ومن خلال تقرير توضيح الحقائق ورصد الشائعات، ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء وكل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار.

وناشدوهم التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب الجامعات.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »