Loading...

الحكومة توضح حقيقة صفحات «مواقع التواصل» لبيع وحدات الإسكان الاجتماعي

Loading...

عملية حجز أو بيع أي من وحدات الإسكان الاجتماعي تتم عبر قنوات الاتصال الرسمية

الحكومة توضح حقيقة صفحات «مواقع التواصل» لبيع وحدات الإسكان الاجتماعي
صفية حمدي

صفية حمدي

3:14 م, الجمعة, 6 نوفمبر 20

رصدت الحكومة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء عن تدشين وزارة الإسكان صفحات جديدة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” لبيع وحدات الاسكان الاجتماعي.

وفي تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات ، ذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه قام بالتواصل مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ونفت تلك الأنباء.

وأكدت أنه لا صحة لتدشين أي صفحات جديدة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” لبيع وحدات الاسكان الاجتماعي ، وأن هذه الصفحات وهمية ومزيفة، وغير تابعة إلى الوزارة نهائياً.

حجز أو بيع وحدات الإسكان الاجتماعي عبر قنوات الاتصال الرسمية

وأوضحت الوزارة أن تلك الصفحات وهمية، ولا تتبع الوزارة نهائياً، وأن عملية حجز أو بيع أي من وحدات الاسكان الاجتماعي تتم بشكل مباشر من خلال قنوات الاتصال الرسمية التابعة لصندوق الإسكان الاجتماعي، والتي تتمثل في (الصفحة الرسمية للصندوق على موقع “فيس بوك” “facebook.com/SHMFFEG“، والموقع الإلكتروني، ومراكز خدمة العملاء).

وحذرت المواطنين من الانسياق وراء تلك الصفحات التي تستهدف الاستيلاء على أموالهم بزعم تقديم مساعدات لهم في عملية الحجز والحصول على وحدات سكنية بسهولة ويسر،  مُشددةً على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مدشني تلك الصفحات.

وذكرت الوزارة في سياق متصل، أنه يمكن للمواطنين التواصل مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق على الرابط التالي ” SHMFF.gov.eg“، أو خلال رابط “cservices.shmff.gov.eg“.

 أو عبر الصفحات الرسمية للصندوق على مواقع التواصل الاجتماعي، عبر رابط “فيس بوك” “www.facebook.com/SHMFFEG“، ورابط يوتيوب www.youtube.com/c/shmffeg” .

فضلاً عن إتاحة 15 مركزاً لخدمة العملاء يمكن من خلالها مخاطبة العملاء، هي (15 مايو – والسادات – والشروق – وأسيوط الجديدة – ودمياط الجديدة – والصالحية الجديدة – والعبور – والوادي الجديد – وبني سويف (إدارة التسكين) – وأسوان الجديدة – والعاشر من رمضان – وبنى سويف الجديدة – ومحافظة كفر الشيخ – وبورسعيد – ومحافظة المنيا).

 ويمكن للعملاء التواصل معها عبر 4 خطوط ساخنة هي “1188- 5999 – 5777 – 09007117″، وكذلك خدمة الرسائل القصيرة والتي يمكن التواصل معها عبر رقم 1124.

ومن خلال تقرير توضيح الحقائق ورصد الشائعات،  ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.

وطلبوا في حال وجود أي استفسارات الرجوع إلى الموقع الرسمي للوزارة (mhuc.gov.eg).